الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

بالصور:إغلاق مطبخ شهير لتصنيع وجبات الإعاشه بالشرائع

منذ 9 سنة
4
3275
بالصور:إغلاق مطبخ شهير لتصنيع وجبات الإعاشه بالشرائع
عطيه المالكي

أغلقت بلدية الشرائع الفرعيه بالعاصمه المقدسه مطبخا شهيرا لتصنيع وجبات الاعاشه ، وذلك بعد ضبط عدد من المخالفات الصحيه لديه اضافة لكونه غير مرخص .

وكانت الفرق الرقابيه وجدت مسلخ وحضيرة اغنام عشوائيه بالمطبخ ، اضافة الى مكان لتحضير الوجبات غير مستوفي الاشتراطات الصحية مع وجود مناهل لتصريف مياة المجاري في ارض مجاورة ما يؤدي الى انبعاث روئح كريهة ، وعدد من العمال بدون شهادات صحية ، وقد تم على الفور اغلاق المطبخ واتخاذ كافة الاجراءات النظاميه بحقه .

وعلى ذات الصعيد واصلت امانة العاصمه المقدسه حملتها الرقابيه على المحلات الغذائيه والمطاعم ، حيث تم يوم امس العمل بنطاق بلديتي العزيزيه والعمره وتم خلال الجولات اغلاق (23) محل مخالف تنوعت مخالفاتهم بين وجود مواد منتهية الصلاحيه ومخالفات في تجهيز المباني او وجود اثار القوارض او لانتهاء الرخص .

وأوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئه ان الامانه شكلت العديد من الفرق المتخصصه وتم توزيعها واعداد جدول زمني محدد لتغطية جميع احياء واسواق مكه المكرمه وذلك بهدف الرفع من مستوى الاصحاح البيئي وتكثيف الرقابه الصحيه على جميع المنشآت الغذائيه والحرص على امداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء .

كما اسفرت حملات يوم امس عن مصادرة واتلاف أكثر من (2800) كجم و(360) لتر و(391) من المعلبات ، وجميعها من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية ، وإتلاف (730) قطعة من القدور والاواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام ، بالاضافة الى فحص (101) عينه غذائيه .

وقد تضمنت الجولات العديد من مراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات والمطاعم والمطابخ وغيرها .

الجدير بالذكر ان الامانه حققت تقدما ملحوظا في تحسين مستوى الخدمات المقدمه في مجال الاصحاح البيئي وارتفاع نسبة التزام المطاعم والمحلات الغذائيه بتطبيق الاشتراطات الصحيه ، من خلال تكثيف عمليات الرقابه وتطبيق الجزاءات .

الشرايع

الشرايع2

الشرايع3

الشرايع4

الشرايع5

التعليقات

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

قرررررررررف

ع
عبادي الهلالي عدد التعليقات : 4532 منذ 9 سنة

بالعافيه عليكم يالعسكر
طول هالسنين وما انتبهوا للقذراه الا الحين
انا اشوف ليه تصرفاتكم ……..؟ مع الناس
والله من اللي تاكلونه

ا
الذيب العاوي عدد التعليقات : 58 منذ 9 سنة

هالحين يجيك ابو يمن يردحون في المنتديات باننا قطعنا رزقهم وعلى راسهم الزيدي العدناني

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

حيلكم فيهم

اترك تعليقاً