الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

فقيه” يؤكد أهمية توفير فرص العمل للشباب ورفع مهاراتهم

منذ 9 سنة
12
2401
فقيه” يؤكد أهمية توفير فرص العمل للشباب ورفع مهاراتهم
الرياض

كد وزير العمل المهندس عادل فقيه أن توفير فرص العمل للمواطنين للعمل في منشآت القطاع الخاص أصبح حاليًّا أسهل بفضل التشريعات التي اتخذت لتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل.

وقال المهندس فقيه خلال الجلسة النقاشية التي شارك فيها في فعاليات اليوم الثاني لمنتدى التنافسية الدولي الثامن المنعقد حاليًّا بالرياض، إن هناك أكثر من 10 ملايين أجنبي يعملون في منشآت القطاع الخاص بالمملكة مقابل عدد السعوديين الذين يعملون فيه، داعيًا الشباب السعودي إلى اكتساب المهارات اللازمة من أجل شغل هذه الوظائف.

وأكد وزير العمل أنه خلال السنوات الخمس الماضية كانت هناك برامج تُعنَى بالتوظيف، تقيس وتتفاعل مع الباحثين عن العمل، لافتًا النظر إلى أن هناك محاولات لدمج جميع الأفكار الجديدة ووضعها على المنصة الحكومية المفتوحة أمام الجميع لمناقشتها ومناقشة التشريعات ومحاولة تعديلها.

بدورها أوضحت وزيرة التنمية الاقتصادية في إيطاليا فيدريكا جودي أنه يتوفر لدى بلادها فرص وظائف، ولكن يجب التركيز على الابتكار والتعليم، مبينة أن أي نوع من الأعمال يناسب الشباب يجب أن يرتبط بجميع العناصر التي تهمهم.

وأوضحت أنه تم إطلاق عدد من المبادرات بهدف إيجاد فرص وظيفية مرتبطة بالشركات الجديدة أو الناشئة، مؤكدةً الحاجة إلى الاعتماد على العقول وليس السواعد في تلك الوظائف والربط بين الجامعات والمدارس والواقع الحقيقي في قطاع الصناعة.

وشددت الوزيرةُ الإيطالية على ضرورة توفير الفرص المناسبة للشركات الجديدة من أجل أن تتطور في إطار البحث عن الأفكار، خصوصًا في مجال الصناعات، مبينة أن ذلك لا يعني وجود رغبة إغلاق الباب أمام الصناعات التقليدية، بيد أنه يمكن إدخال الابتكارات لتلك الصناعات، لافتة النظر إلى أنه تم إصلاح عدد كبير من القوانين من أجل تقليل الضرائب على الشركات والعمال.

التعليقات

ا
الوافع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

اكبر بطالة ومهزلة عماله هو وقتك ايها الاخ الفقيه وتحويل الشركات والمؤسسات اخظر واحمر واصفر صارت اشارة مرور كل ذلك من اجل بقاء واستقدام اكبر عدد من الوافدين هم من ربح الجولة واستفاد من قراراتك اجل سعودي يقابله 9 اجانب ليه ما يكون واحد بواحد والسعي الى تخفيض نسبة عدد الوافدين الى اقل 15%من نسبة السكان بدل الحالي الان 70 %

ع
عبادي الهلالي عدد التعليقات : 4532 منذ 9 سنة

انت اكبر علماني
صرح بالاختلاط بين الرجال والنساء في العمل
ولانرجي منك شي غير الزندقه والكفر

z
zizas عدد التعليقات : 22 منذ 9 سنة

ربيب التويجري .. وش ترجي من وراه .. يوم حس بالخطر وقرقع بطنه قال بيوظف الشباب .. طيب وينك هالسنين …حسبي الله ونعم الوكيل ..

ل
لزوم نخبر الشيخ عبسي بسالفه عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

مشروع مبنى حكومي يتعثر سنوات وهوا تحت قيد الدراسه قبل التنفيذ وهوا مبني واحد

وقرار يخاطب به امم بالملايين وينفذ باسرع وقت ممكن من غير دراسه لسنوات

ماقول يالفقيه وحيلتي عليك الا العافيه طالعه من جنوبك

ا
احمد عدد التعليقات : 761 منذ 9 سنة

ياليت هذا الوزير يقال

مالفرق بينه وبين التويجري

ن
ناصح عدد التعليقات : 150 منذ 9 سنة

يامهندس عادل انت مهندس حراثات , عفست ام السعودة وضايقت الناس في ارزاقها برفع الرسوم من 100 الي 2400 أتق الله يامسلم في صحتك وأولادك الناس تدعي عليك وبعدين الشباب والشابات يبغون وظائف محترمة ماتحطهم عمال ووظايف تفشل هولاء ابناء الوطن من حقهم الكرامة .

ب
بندر عدد التعليقات : 25 منذ 9 سنة

حسبي الله عليكم
لارواتب في القطاع الخاص مثل الخلق 3600 والعمر فوق 28
وثمان ساعات دوام ويوم واحد اجازه في الاسبوع
وكيف تبغيني اعيش واسس حياتي يافقيه .
واذا كنت متعزب عن اهلك فهي اصعب واصعب
عندي كلام كثير
بس مااقول الا الى الله المشتكي
وذلحين طالعين بااختبار تقييم 1 وبعد فيه 2

ز
زائر عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

انشالله اقالتك على يد الملك سلمان ياراب

ا
ابومشاري عدد التعليقات : 21 منذ 9 سنة

قصدك الشبابات

ع
عاطل ميت عدد التعليقات : 366 منذ 9 سنة

قطاع خاص لا تعترف به البنوك ولا تعطيه قروض ولا كنها وظيفة الشي الثاني الاجانب يأتون ثم يأتي ابنائهم ويتكاثرون ويزيدون الاستهلاك من الدولة وين التوظيف النوعي توظيف اي كلام

ح
حمود حسين حسن عدد التعليقات : 129 منذ 9 سنة

شكلكم نسيتو الشباب اتجهتو لتوظيف الفتيات مما زاد العنوسه

ف
فلاح عدد التعليقات : 642 منذ 9 سنة

عشرة ملايين مقيم يعمل أجل كم عددهم مع أولادهم وزوجاتهم؟؟؟؟؟

على فكرة متى تبي تشيل عفشك ؟ لعل الأمر قريب إن شاء الله بشرنا

للعلم مشكلتنا الكبرى هي وجود أولاد العمالة التي أتت بمهنة عامل ولا إشكال بمن مهنته ( طبيب – مهندس – صيدلي – محاسب – دكتور جامعي – أستاذ – مندوب مبيعات .. )

أجل عامل بخاري بمطعم بخاري وجاي هو وزوجته وأولاده والمحاسب ابنه وعمره لم يتجاوز 17 سنة هههههههههههه فعلا بلدنا أصبح بلد من لا بلد له

اترك تعليقاً