الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزارة العدل تطلق خدماتها للمراجعين آليا

منذ 9 سنة
3
3050
وزارة العدل تطلق خدماتها للمراجعين آليا
الرياض

أطلقت وزارة العدل برنامج «عدل» الذي سيتم من خلاله التعامل مع جميع خدمات الوزارة إلكترونيا بحيث يتيح للمسجل لديها إصدار الوكالات وفسخها إلكترونيا بما في ذلك الهاتف الكفي، وإكمال متطلبات إفراغ الأراضي، والحصول على برنت كامل عن وكالات المسجل وإفراغاته وممتلكاته، وتقديم الدعاوى أمام المحاكم، وتبادل مذكراتها، والحصول على مواعيد الجلسات، وما دار في ضبوطها، وإطلاع الوريث على أموال مورثه بعد وفاته، والإعلان عن العقارات، والإشعار بانتقال الملكية وإجراء الوكالة أو فسخها برسالة نصية على الجوال.

ومن الخدمات الإلكترونية في بوابة عدل تقديم الخدمة عرضا لجميع صكوك الإنهاءات والإثباتات الصادرة من وزارة العدل من عقود زواج وصكوك طلاق وحصر الإرث وغيرها، متضمنا رقم الصك وتاريخ الإصدار ومصدره، وعرضا لنص كامل الصك، إضافة إلى عرض صكوك المورثين والصكوك الموكل بها.
وتوفر البوابة معرفة تاريخ ورقم الطلب ومصدر دائرة التنفيذ، وحالة الطلب (نفذ – لم ينفذ) ونوع الطلب سواء حكما صادرا من محكمة أو ورقة تجارية، إضافة إلى صفة الشخص (منفذ ضده أم طالب تنفيذ)، كما أن هناك روابط جانبية للخدمات التفاعلية، مثل إصدار صحيفة الدعوى الإلكترونية وطلبات إصدار وكالة أو حجز، أو رخصة، تسجيل مخططات، وبرنامج المواريث، كما تتيح البوابة الاطلاع على كافة الصكوك الصادرة لمورثهم من وكالات صادرة ومفسوخة وعقارات وقاضايا وإنهاءات والاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بكل صك.

وتقدم البوابة الاطلاع على القضايا الموكلين بها من آخرين وعرض كافة الجلسات التي انتهت واستعراض لجميع الضبوط الخاصة بها واستعراض صكوك الأحكام التي صدرت على موكليهم. وشددت وزارة العدل على أنه يلزم من يريد هذه الخدمة تسجيل بصمته لوزارة العدل ولا يستطيع أحد الاطلاع على معلومات غيره، لأنه يلزم تسجيل اسم مستخدم وكلمة مرور وكذلك تسجيل البصمة الإلكترونية لتفعيل الخدمة.

التعليقات

ا
المسافر عدد التعليقات : 314 منذ 9 سنة

صاحبي في وزارة العدل يقول انو المفروض لهم بدل مقابلة جمهور 25 بالميه ولم تنفذها الوزارة

ع
عرعور2 عدد التعليقات : 122 منذ 9 سنة

تطوير الوزارة جيد لكن تشجيع الموظف أجود بصرف مستحقاته على الاقل فقد مضي على مستحقاتنا سنوات ولم تصرف

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

ممتاز جدا وللامام

اترك تعليقاً