الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

أب يتهم مستشفى المجاردة بتفجير رحم زوجته وقتل جنينه

منذ 9 سنة
8
4625
أب يتهم مستشفى المجاردة بتفجير رحم زوجته وقتل جنينه
محمد الزهراني

توفي جنين في رحم والدته، في مستشفى المجاردة، بعد تركه 7 ساعات دون تدخل يكفل خروجه وأمه سليمين.

ويروي والد الجنين وزوج المرأة الذي يعتصره ألم فراق جنينه والبكاء على شريكة حياته التي ترقد في العناية المركزة بعد انفجار رحمها، قائلاً: “منذ يوم السبت، حينما شعرت زوجتي بآلام المخاض، اتجهت بها لمستشفى المجاردة العام، ودخلت عند السابعة صباحاً، وأخبرتهم أنها لا تستطيع الولادة إلا بواسطة عملية قيصرية حسب التقارير الطبية”، وتابع بقوله إنهم طلبوا مني التوقيع على إجراء المستشفى للعملية فوقعت على ذلك عند الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم، لتبدأ رحلتها مع الألم والمعاناة.

واوضح أنه تم إدخالها التنويم دون رعاية أو عناية، ولم يتم إجراء العملية الجراحية، التي كانت بمثابة رصاصة الرحمة المنقذة للجنين والأم من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً وآلام المخاض تعتصرها حتى انفجر الرحم؛ ما سبب اختناق الجنين في أحشاء الأم المسكينة، وفارق الحياة ودخلت الأم في غيبوبة تامة.

بعدها قام المستشفى بإجراء العملية القيصرية، واستخرجوا الجنين المتوفي، وأشار أنهم أجروا عملية ترتيق للرحم واستئصال أحد المبايض، في مشهد يترجم رخص النفس البشرية ومنهية آمال الحمل ورؤية شقيق لطفلته الوحيدة.

كما يطالب بضرورة محاسبة المقصرين في ذلك المرفق، والذي لا يمكن أن يطلق عليه مستشفى بأي حال من الأحوال، بحسب وصفه.

وأوضح الناطق الإعلامي لـ”صحة عسير” سعيد النقير، أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، وجّه استشاري عناية مركزة من مستشفى عسير المركزي للشخوص إلى مستشفى المجاردة، حيث تم بالفعل وصوله وقام بمعاينة حالة آﻻم والحمد لله وضعها مستقر كما وجه بتجهيز سرير للمريضة في مستشفى عسير في حالة حاجتها للنقل.

وأشار النقير إلى أن الدكتور الحفظي وجه أيضا بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في هذه القضية، ومنع سفر جميع من تعامل مع الحالة والتحفظ على ملف المريضة ودراسة ومراجعة جميع الإجراءات الطبية التي تم اتخاذها بحقها، وفي حالة ثبوت أي إهمال أو تقصير سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية وإحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للبت فيها.

واختتم النقير تصريحه بأن الحالة سجلت في موقع الوزارة كحدث جسيم؛ ما يعني أنه سيكون هناك إجراءات خاصة للتحقيق من قبل الوزارة أيضاً.

التعليقات

ر
راعية الابل عدد التعليقات : 3644 منذ 9 سنة

لا اله الاالله الله يكون في عونهم والله يعوض عليهم بخير

و
واوا عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

لماذا اجراءات خاصه
مثله مثل غيره من المواطنين
يقول احضر زوجته 7 صباحا ووقع بالموافقه الساعه 9 صباحا
يعني ساعتين يقنعوا فيه مما ادى لتاخر طلب الاطباء المتخصصين والمشغولين بالانتداب لعدة مستتشفيات اثناء دوامهم الرسمي وليس الراحه

ح
حسن عدد التعليقات : 132 منذ 9 سنة

الله يجازي المخطيء الذي تسبب في عذاب هذه الام

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

لاحول ولا قوة الابالله
الله ينتقم منهم

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

وثاني من ثاني ظهرت على السطح الأخطاء الطبيه التي ألزقت بكرونا تنصلا من المسؤليه _ العزف النشاز في سيمفونية الأخطاء الطبيه مستمر وفي تزايد إلى متى ؟؟؟ ** معاناة الموطن مع الصحه إلى متى ؟؟ السرير ظال غائب / والدواء المرضى يشتروه على حسابهم وأسوء خدمه تقدم له

س
سمو المملكة عدد التعليقات : 325 منذ 9 سنة

استغفر الله العظيم المفروض لجنه تحقيق من خارج وزارة الصحة تباشر اﻻخطاء الطبية.

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

حسبي الله عليهم

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله ويستمر الاهمال ياوزير الصحة

اترك تعليقاً