الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

فاجعة وطن

منذ 9 سنة
3
1716

إنا لله وإنا إليه راجعون

يحار القلم أن يكتب عن فاجعة الأمة ،ومصيبة الشعب ، وطامة الوطن ، يقل البيان وتتقازم البلاغة أمام هول ما أصابنا من فقد قائدنا المحنك الحكيم الباذل الكريم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .

رجلٌ يندر مثله ، في عهده خطونا خطواتٍ سباقه ، وإنجازاتٍ كبيرة ، في عهده احتوى الشعب بعطفه ولطفه ، والأمة كلها بشهامته وبذله ، وحتى أعداءنا كان لهم جسراً منيعاً وقوة لا تخترق وحكمة لا تضاهى .

مَلَكَ القلوب في عصرٍ تلاطمت فيه أمواج تقلبات الشعوب ، في عصر سقطت به دول وقوضت فيه سلطات ، وهدمت هناك صروح ، كان لفضل الله ثم لحكمته وحنكته أبلغ الأثر في جمع الصف ووحدة الكلمة وثبات الموقف.

كان يدرك رحمه الله أن الشعب هو القوة له بعد الله ولذلك كان حريصاً على الوفاء لهم والبذل بل كان يوصي إخوانه وأبناءه بذلك ، ولا يُنسى الحديث الجميل بينه وبين الملك سلمان حين كان ولياً للعهد وكان يوصيه بالشعب وبالعدل وبالإنصاف حين قال له ((حرصهم على خدمة الدين والوطن والشعب ترى أهم شيء شعبكم خلوه راض عنكم ، وعليكم بالعدل والحق والإنصاف لو كان على ابنك أو أخوك والحق هو الحق ، وخدمة الدين والوطن عز لكم وشرف لكم ولدولتكم )) .

نعم فقد الشعب قائداً كبيرا لكن أملنا بالله كبير ثم بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبأخيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد وبصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً ، ثم أملنا بشعب المملكة العربية السعودية الوفي المخلص لدولته وقادته تحت شرع الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .

رحم الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحفظ الله بحفظه ورعايته بلدنا وقادتنا وعلماءنا وكل من هو تحت هذا البلد المبارك وأتم علينا النعم ظاهرة وباطنة وكفانا شر أعداءنا والمتربصين بنا .

التعليقات

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

كقيت ووفيت

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

حبيبنا حبيب الشعب أبو متعب أحببت شعبك وشعبك بادلك حب بحب *** وين رايح إلتفت سلم علينا ، ماروينا من حنانك ومنك ما إكتفينا ** رحم الله خادم الحرمين الشريفين وأسكنه فسيح جناته ورحم الله موتانا وموتى المسلمين جميعا * نعلن بيعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد وسمو الأمير محمد بن نايف ولي لولي العهد وفقكم الله جميعا لما يحبه ويرضاه ** جميل قرشي – الطائف

ا
ابو فهد عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

جزاك الله خير يابو عمر…ورحم الله ملك الانسانية ووالدنا جميعا .الله يرحمة ويسكنة فسيج جناتة

اترك تعليقاً