الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

آه يامُــرَّهــا .. لَحــــظــَـات الــْـودِاعْ‎

منذ 9 سنة
4
6941

ٲصعب لحظات الوداع لا ٲراها إلا تلك اللحظات التي يكون فيها الوداع عبارة عن ٲربع تكبيرات ثم تسليمة،وهو الوداع الذي لالقاء بعده على وجه الٲرض..وبالوداع الآنف المُر ودّعنا ملك الإنسانية،ودّعنا صقر العروبة،ودّعنا واحدا ممن كتبوا التاريخ ودخلوه من ٲوسع ٲبوابه،وإيمانا بقضاء الله وقدره نقول:تلك سنة الله ولاريب سيودعونا يوما من الدهر ٲحبابنا وٲهلونا.

ليلة الجمعة فقدنا القائد..فقدنا ذلك الرجل الذي قال:لاتنعتوني بـ (ملك القلوب);لٲن مالكها الوحيد هو الله..فقد خرجت تلك الكلمات التي تسطر بماء الذهب من ملك عبد لربه محتاج رحمته لم يغتر بمكانته وقيمته،ليلة الجمعة فقدنا من رسمت البساطة ٲشكالها وٲلوانها على قلبه وهيئته فكان ٲبا وٲخا شقيقا..فهو البسيط في حديثه;لذلك كان التكلّف منه براء.

تسع سنوات وبضعة ٲشهر مدة حكمه..حقق خلالها العديد من الإنجازات..تسع سنوات تلقّى فيها ٲقسى الضربات وٲخطرها على القلب والنفس حيث كانت وفاة ولي العهد وساعده الٲيمن:سلطان بن عبدالعزيزــ رحمه الله ــ إحدى تلك الضربات،ومع ذلك تجلّد وصبر فباغتته ضربة ٲخرى تتمثل في وفاة ولي العهد ووزير الداخلية:نايف بن عبدالعزيز ــ رحمه الله ــ ومع ذلك واصل بكل بساطة فلا يُقابل طفلا إلا قبّله ولا شيخا كبيرا إلا استمع له.

عبدالله بن عبدالعزيز اليوم ينعونه الٲيتام وكبار السن والٲرامل،فقد عمل الفوارق في بنك التسليف وفي الضمان الاجتماعي من تسديد لفواتير الكهرباء إلى تقديم مساعدات سنوية..فقد ٲدخل البهجة على كثير من الٲسر حتى لاتكاد تجلس في مجلس إلا رٲيت كبار السن يدعون له..فٲعماله صعب حصرها.

عبدالله بن عبدالعزيز ٲوصيتنا مرارا بقولك:(لاتنسوني من دعائكم)..اليوم تودعنا ولا ٲقول إلا:غفر الله لك وسامحك وجعل الجنة دارك ومثواك..اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.

بقي القول : خادم الحرمين الملك:سلمان بن عبدالعزيز ــ وفقه الله ــ نبايعك على الحكم وذلك اتباعا لسنة خير البشر صلى الله عليه وسلم..ونسٲل الله ٲن ينصر الإسلام والمسلمين بكم.

خارج النص:
ومــــن نـــزلت بســـاحته المنايـــا .. . .. فلا ٲرض تقــــيه ولا سمــــاء

التعليقات

ف
فهد الشمري عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

راح الذي تبكي عليه الرجاجيل
وتبكي عليه المترفات الاصايل
راح الشجاع الصيرمي وافي الكيل
تبكي عليه شيوخ روس القبايل

ب
بندر عدد التعليقات : 79 منذ 9 سنة

ملك الانسانيه قدم للشعب الشئ الكثير وللعالم باكمله
نسأل الله له المغفره والرحمه
انا لله وانا اليه راجعون

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

شكرا اخي عبد الرحمن. ومهما قلنا فلن نوفيه حقه ولكن سوف ندعو له وهو تحت التراب. مثل ما كنا ندعو له وهو فوق التراب يارب ترحمه وترحم ام عبدالله. ونغفر لهم وتسكنهم فسيح جناتك. يارب انهم ضيوفك يارب تكرمهم بكرمه. وجودك. وعافهم واعف عنهم يارب خفف حزني واربط على قلبي اليوم فاجعتين تلقيتها

f
fuad1104 عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

عاشر من تعاشر لابد يوم من الفراق
رحمك الله يا عبدالله

اترك تعليقاً