الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

النقل تعيد النظر في قرار منع التجوال لمركبات الأجرة بالمملكة

منذ 9 سنة
3
2950
النقل تعيد النظر في قرار منع التجوال لمركبات الأجرة بالمملكة
الرياض

كشف مستثمرون ومختصون في لجنة الأجرة العامة في غرفة جدة، عن إجراء تعديلات جديدة على اللائحة الخاصة بسيارات الأجرة.

وكان وزير النقل المهندس عبد الله المقبل، عقد اجتماعًا عاجلا مع المستثمرين في قطاع الأجرة العامة الأربعاء الماضي، وذلك قبل بدء تطبيق قرار حظر تجوال مركبات الأجرة بأيام قليلة، أوصى خلاله بدراسة اللائحة وتعديلها للمصلحة العامة.

وفي سياق متصل، أكد مصدر في وزارة النقل أن الشركات المخالفة سواء المحلية أو الدولية التي تعمل في توصيل الطلبات والأشخاص من خلال الطلب الهاتفي، ستطالها العقوبات.

كما أوضح المصدر في وزارة النقل، أن هذه الشركات غير نظامية، كونها لم تحصل على ترخيص من قبل الوزارة، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تغرم فيها الوزارة شركات مخالفة.

وكانت وزارة النقل توعدت سيارات الأجرة التي تعمل من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة لتلقي طلبات الزبون، وتوعدت بفرض عقوبات وغرامات مالية عليها تتجاوز 5000 ريال وتصل إلى سحب السيارة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه شركة “إيزي تاكسي”، عن خطتها للتوسع في باقي مناطق المملكة، بعد النجاح الذي حققته في أكبر مدينتين جدة والرياض.

و”إيزي تاكسي” عبارة عن تطبيق مجاني يمكن تحميله على الهواتف المحمولة ويمكن المستهلك من طلب سيارة الأجرة من أي مكان وفي أي وقت، ويقوم التطبيق بعرض بيانات السيارة التي ستحضر، مثل لوحة السيارة وطراز السيارة واسم السائق ورقم هاتفه، إلى جانب عرض مكانه الحالي والزمن المتوقع لوصوله.

التعليقات

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

ما عندنا نظام ماشين بالبركه

ر
رجل بزمنكم عدد التعليقات : 80 منذ 9 سنة

والله اني داري وين تبي تجرنا هالقرارات يعني يبونك تنلطع فوق رصيف تنتظر الاجره متى تجي ولاجتك تقعد تشرط عليك بالسعر
لانك داق عليه تلفون يبه انت وين والناس مدحدره وين

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

لحقتو تعيدو النظر وش هالتخبط

اترك تعليقاً