الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

حقوق الإنسان : مليون ريال غرامة على من ينشر إعلانات التنازل عن الخادمات

منذ 9 سنة
6
6254
حقوق الإنسان : مليون ريال غرامة على من ينشر إعلانات التنازل عن الخادمات
نايف المسلم

أكدت هيئة أكدت هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية، أنها ستخاطب الجهات المعنية لوقف إعلانات التنازل عن العمالة المنزلية في الصحف بمقابل مادي، لافتة إلى أن نشر إعلانات التنازل عن العاملات المنزليات، يُعد اتجاراً بالبشر.

وأكد المشرف على هيئة حقوق الإنسان، عبدالله السهيل أن هيئة التحقيق والادعاء العام ستنظر في هذه القضايا، مؤكداً أن من يثبت إدانته سيعاقب بالغرامة التي تصل إلى مليون ريال في حدها الأقصى، أو السجن الذي يصل إلى 15 سنة، أو كلتا العقوبتين، مشيراً إلى أن كلا من المعلن والصحيفة سيتحملان المسؤولية.
بالمنطقة الشرقية، أنها ستخاطب الجهات المعنية لوقف إعلانات التنازل عن العمالة المنزلية في الصحف بمقابل مادي، لافتة إلى أن نشر إعلانات التنازل عن العاملات المنزليات، يُعد اتجاراً بالبشر.

وأكد المشرف على هيئة حقوق الإنسان، عبدالله السهيل، وفقاً لصحيفة “مكة”، أن هيئة التحقيق والادعاء العام ستنظر في هذه القضايا، مؤكداً أن من يثبت إدانته سيعاقب بالغرامة التي تصل إلى مليون ريال في حدها الأقصى، أو السجن الذي يصل إلى 15 سنة، أو كلتا العقوبتين، مشيراً إلى أن كلا من المعلن والصحيفة سيتحملان المسؤولية.

التعليقات

ر
رجل بزمنكم عدد التعليقات : 80 منذ 9 سنة

يااستاذ حنى/ الشي هذا ونخوك راجع للشعب اللي مايتعلم من غيره هذه راجعه للمواطن اللي مانيب قايلن شي الشعوب اللي كثرة سلبياتهم مثل البنقاله اثيوبيا اليمنه بعد هذولي المفروض المواطن يقاطعهم نهائي لويقول اشتغل عندك بريال يقول انقلع وترا موضوع الاستيراد اليد العامله من برا تجاره وصفقات الشعب عندهم بحريقه ماعليهم منه والمسؤول اذا جاء يتكلم او يغلق الاستيراد من بلد معين سكتوه بكم ريال حقيقه اعيد وكرر هذا دور صاحب الحاجه لاتستورد الا سوداني وانت مغمض والخادمات لامنها لزمت خذلك هنديه وفارقنا ياخوي

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

ومادام ياحقوق الانسان الحقوق اشتغلت عندكم تجاه الخادمات والاتجار بهم لماذا لاتخاطبون الجهات المعنية كما خاطبتوها الان عن معضلة تزايد اعداد ضحايا الخادمات الاثيوبيات نتيجة القتل ؟ لماذا لم تخاطبون الجهات المعنية لااقفال الاستقدام من اثيوبيا ونيجيريا وكينيا ومعظم الاسر السعودية يوجد فيهم من افرادهم ذهب ضحية للخادمة ؟ الخادمات الاثيوبيات مازلن في قتل احد افراد الاسرة السعودية التي تعمل عندهم ولااحد يحرك ساكنا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ع
عابر سبيل عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

مايبون تنشر اعلانات التنازل علشان يمشى سوق مكتب الاستقدام الموحد الى ناوين يفتحونه ومعروف منهو الامير اللى يملك هذا المكتب.

ف
فيصل عدد التعليقات : 204 منذ 9 سنة

خطوة جباره تشكر علية حقووق الإنسان

ر
رجل بزمنكم عدد التعليقات : 80 منذ 9 سنة

خطوه جبااااااااره تشكر عليها حقوق الانسان الله اكبر انا ماقلت لكم ان امورنا بتضبط ان شاءالله هذولي ناس يجيبون من العمال ويالله تنازل بمقابل عقبال مايطبق ذالنظام على العمال ايضا وليس الخدم الاعتماديه على النفس قبل كل حاجه

ا
احساسي لك نسخه مخبأه عدد التعليقات : 817 منذ 9 سنة

والله شي جميل انك من باب الانسانيه تمنع التربح من ورآء المتاجره بالخادمات..
.
لكن وش وضعكم مع اللي يتربحون من تجارتهم بشعوبهم ويشفطون دراهمهم برسوم ساهر وساند وباشر وغيرها من الانظمه اللي ماوراها الا النهب

اترك تعليقاً