الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية لعدد من المستشفيات بالرياض

منذ 9 سنة
1
2529
وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية لعدد من المستشفيات بالرياض
الرياض

قام معالي وزير الصحة الدكتور محمد ال هيازع اليوم بجولة تفقدية لعدد من المرافق الطبية في مدينة الرياض شملت كلا من مستشفى النقاهة ومستشفى الايمان ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز حيث التقى بالمرضى واطمأن على سير الخدمات المقدمة لهم .

وأكد معالي وزير الصحة لجميع العاملين أن دور وزراة الصحة هو تقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى على أفضل وجه وبجودة عالية , ودعم المستشفيات بكل الاحتياجات التي تتطلبها تلك المستشفيات وتسهم في تحقيق رضاهم .

وأبان معاليه أن العاملين من الزملاء في المستشفيات يبذلون جهودا كبيرة في خدمة المرضى , حاثهم على بذل المزيد من الجهود ، مؤكدا أن الهدف الرئيس من الزيارة هو تلمس احتياجات المرضى ومطالبهم التي هي محور اهتمامنا في وزارة الصحة وكيفية الإسهام سويا في تطوير الخدمة بما يلبي احتياجاتهم .

كما زار معاليه الجناح المخصص لمرضى متلازمة الشرق الاوسط التنفسية ” كورونا ” واطلع على غرف العزل والعناية المركزة .

واستمع معاليه إلى شرحٍ عن خدمات مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز وما يضمّه من أجهزةٍ وتقنياتٍ طبية حديثة ، مما جعله نموذجا حديثا لمستشفيات وزارة الصحة، والمجهز بأحدث تقنية ، وكذلك عدد الأسرة وعدد أسرّة العناية المركزة، وعدد أسرّة الطوارئ والتي اعدت بما تتناسب مع المعايير العالمية والتي تتبناها وزارة الصحة تحقيقاً لكسب رضا وأمن وسلامة المواطن السعودي.

وكانت جولة معالي وزير الصحة قد شملت عدداً من الأقسام أبرزها العناية ألمركزة وغرف الملاحظة والصيدلية، إضافة الى المختبر، وقسم الأشعة والعمليات والغرف المجهزة بالأنظمة الرقمية “الديجتال ” وغرف لجراحات اليوم الواحد وغرفة لعمليات الطوارئ , وقسم الأشعة والمختبر والتي تحتوي على أحدث وأفضل الأجهزة التقنية والحديثة على مستوى المملكة، وذلك من خلال إجراء جميع أنواع التحاليل الطبية، والأشعة المقطعية والتلفزيونية والرنين المغناطيسي وفوق صوتية وأشعة تصوير الثدي، إضافة إلى أقسامٍ متكاملة للخدمات المساندة، والتي تقدم الدعم لجميع المراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة .

كما قام معالي وزير الصحة الدكتور ” ال هيازع ” بجولةٍ تفقديةٍ مماثلة لمستشفى الايمان زار خلالها أقسام المستشفى واطلع على آخر المستجدات والانجازات كما قابل الطاقم الاداري والطبي واستمع لمرئياتهم ومطالباتهم وحث العاملين في المستشفيين على بذل المزيد من الجهد لخدمة المراجعين مؤكدا الحرص الدائم على توفير الخدمة الصحية المثالية للجميع .

وزار معاليه عددا من المرضى في المستشفى وقدم لهم باقات من الورود واستمع لاحتياجاتهم ووعدهم بأن يتم النظر فيها وتحقيق مطالبهم .
عقب ذلك شاهد معاليه عرضا مرئيا عن المستشفى وعن المشاريع التي تحت الانشاء كبرج الطوارئ سعة 200 سرير والذي يشمل العديد من الاقسام والعيادات وغرف التنويم.

واستمع الى شرح عن وضع المستشفى الحالي والمنجزات التي تم تحقيقها والتحديات التي تواجههم وان كان مستشفى الايمان من المستشفيات التي تستقبل الحالات الطارئة والتي تصل الى 23 الف حالة في الشهر , علما بان المستشفى قائم على التشغيل الذاتي كاملا ويعتبر من المستشفيات المرجعية .

كما شملت الجولة زيارة لمستشفى النقاهة بطريق الخرج , حيث قام معاليه بزيارة وجولة شملت المبنى القديم والحديث للمستشفى بالإضافة الى غرفة العلاج الطبيعي ومبنى الطوارئ الجديد .

واستمع لشرح عبر البروجكتر لما يشمله المستشفى من اقسام وما يقدمه من خدمات للمرضى , فيما قام بجولة على المعرض الذي أعده المستشفى والخاص بالخدمات والاقسام الذي يحتويه المستشفى , عقب ذلك قام بزيارة لعدد من المرضى والاستماع لهم ولمطالبهم وما يحتاجونه من خدمات واعد بتذليل كافة العقبات في القريب العاجل بمشيئة الله.

وثمن معالي وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع في ختام الجولة الجهود التي يقوم بها القائمون على المستشفيات، وحثهم على بذل المزيد من الجهود والعطاء لتوفير الرعاية الطبية للمستفيدين من الخدمات المقدمة لهم بما يسهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم .

التعليقات

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 9 سنة

اراهن على نجاح الهيازع في وزارة الصحه “” من يراهنني ؟ ستجدون الخدمات الصحيّة جميلة جدا بعد سنتين من الأن مالم يكن هناك عوائق خارجه عن ارادته وقدراته ,,, كل ما أتمناه ان ينوّع مصادر الإمكانيات الخاصه بالوزاره ولا يتوقف على ميزانية الدوله , بمعنى يستعين بالبنوك والشركات ورجال الأعمال في تحسين الوضع الصحي وتطويره

اترك تعليقاً