الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

الشورى يناقش إلزام مذيعات التلفزيون السعودي بالعباءة والطرحة

منذ 9 سنة
3
3609
الشورى يناقش إلزام مذيعات التلفزيون السعودي بالعباءة والطرحة
الرياض

نجحت عضو مجلس الشورى، نورة العدوان، في إقناع لجنة الشؤون الثقافية واﻹعلامية بالمجلس بتبني توصيتها بإلزام المذيعات بارتداء العباءة والطرحة، والتزام زي موحد أثناء ظهورهن على الشاشة، رغم الهجوم المضاد الذي شنته مذيعات التلفزيون السعودي ضدها.

وبعد أسابيع من إثارة “العدوان” مسألة مبالغة المذيعات السعوديات في التبرج والتزين، والتي قوبلت بموجة من الانتقادات شنتها مذيعات التلفزيون الرسمي؛ فإن تلك الانتقادات لم يكن لها صدى في أروقة اللجنة التي وافقت على إدراج توصية العضوة بإلزام المذيعات بارتداء العباءة والطرحة ضمن مشروع نظام اﻹعلام المرئي والمسموع، بحسب “الوطن” .

وعلى غير المتوقع، ستكون مذيعات التلفزيون الرسمي السعودي خارج إطار التشريع الجديد الذي يستهدف القنوات السعودية المرخص لها، والممولة برأس مال سعودي، وفقًا للتوصية التي قدمتها العدوان، وطلبت إضافتها إلى بند المادة الرابعة للمشروع، وهي التوصية التي يُنتظر أن تثير الجدل داخل أروقة مجلس الشورى غدًا.

ورغم أن عضو الشورى سبق ووثقت ملاحظات على المذيعات العاملات في القنوات السعودية الرسمية بوجود تجاوزات لديهن تكمن في المبالغة بالزينة والتبرج، وعدم التقيد بالزي الوطني والعباءة والطرحة، مما يؤثر على صورة المملكة أمام العالم على حد وصفها؛ فإن توصيتها اقتصرت على الفضائيات السعودية الخاصة.

التعليقات

f
fwa عدد التعليقات : 151 منذ 9 سنة

والله فشلونا هاالمذيعات طالعة الوحده وكانها في مجلس نساء والمضحك اذا خرجت من الاستديو تلبس عباية مادري ايش الشي اللي المذيع مايقدر يقوله وتقوله المذيعة ولاالمراسلات كلهن نساء الله يخلف عليناوعلى الحجاب ضيعه التقدم والتطور واخذ معاه اشياء كثير من القيم والمبادئ

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 9 سنة

قصدها. عباه وشيله ع الراس فقط بدون تغطية الوجهه.
عجايز وخرفن مالهن دور. بس زينه كذا

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ههههههه اسمعو الكلام وتغطو

اترك تعليقاً