الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

قطر تطلب من تركيا المصالحة مع مصر

منذ 9 سنة
3
3656
قطر تطلب من تركيا المصالحة مع مصر
وكالات

كشفت صحيفة “زمان” التركية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني طالب المسئولين الأتراك بتطبيع العلاقات بين تركيا ومصر.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن تميم نقل تلك الرسالة إلى الحكومة التركية خلال زيارته إلى أنقره الأسبوع الماضي.

ونقلت عن تميم قوله “لا مفر أمام تركيا من تحسين العلاقات مع مصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي”، وذلك وفقاً لمصادر دبلوماسية تركية مطلعة.

وأضافت الصحيفة التركية بقولها “حاولت وزارة الخارجية التركية دوماً إصلاح العلاقات مع مصر، ولكن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل في ظل الهجوم المستمر الذي يشنّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على السيسي والنظام الحاكم في مصر”.

وأبرزت تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينك يوم الاثنين، والذي قال فيها إن تركيا تحتاج إلى إصلاح العلاقات مع مصر، ولكنه أضاف بقوله إن القاهرة يتعين عليها أن تبدأ بكسر الجمود أولاً.

وأشارت إلى أن تصريحات أرينك جاءت في مقابلة مع قناة “الجزيرة تركيا”.

وكانت العلاقات المصرية القطرية قد شهدت تطوراً نوعياً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استقبل الرئيس السيسي مبعوث أمير قطر مساعد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في القاهرة، في أول لقاء من نوعه منذ تولي السيسي مهام منصبه، كما قررت قطر وقف بث قناة “الجزيرة مباشر مصر” مساء يوم الاثنين.

التعليقات

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

تركيا لا تستطيع مصالحة مصر لانها متورطة مع داعش وشريكة له في كل جرائمه

ر
رد على صحيح الاخواني عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

يجب محاربة الفرس(ايران) لمشروعهم المجوسي و والأتراك (الاخوان) لمشروعهم العثماني

اول من وقف ضدنا هم أخونجية (الاتراك)

نضع كفنا بكف سني ولايكون أخونجي ارهابي(لان المواقف شواخص)

ص
صحيح عدد التعليقات : 124 منذ 9 سنة

السلام عليكم
هذا جميل من قطر وليت السعوديه ودول الخليج تقوم بالصلح فإن تركيا دوله سنيه ولها مواقف مشرفه وباتحادها مع مصر ودول الخليج تستطيه تكوين قوة امام الحلف الرافضي المتمثل قي ايران واذنابها ودائما تركيا تعبر عن مواقفها بكل صراحه امام ايران وامريكا فلها ثقل كبير خاصه اذا اتحدت مع الدول التي ذكرناها وعسى الله يصلح الشأن

اترك تعليقاً