الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

محكمة التنفيذ تقضي بسجن أب خطف ابنه من طليقته

منذ 9 سنة
1
2264
محكمة التنفيذ تقضي بسجن أب خطف ابنه من طليقته
متابعات

أصدرت محكمة التنفيذ قرارا عاجلا بسجن أب أخذ طفلا رضيعا من أمه بدون موافقتها، وألزمته بإعادة الطفل فورا لحضانة والدته تنفيذا لحكم قضائي صادر لصالح الأم بأحقيتها لحضانة طفلها.

وتشير التفاصيل بحسب “عكاظ” إلى أن قضاء التنفيذ بإحدى المحاكم أصدر حكما بسجن أب بسبب أخذه طفلا من طليقته دون علمها وموافقتها، وذهب به إلى منطقة خارج المنطقة التي تسكن فيها الأم، وتقدمت المرأة لقاضي التنفيذ تطلب تنفيذ حكم الحضانة الصادر لها بشأن طفلها الرضيع والذي خطفه الأب دون علمها، وكذلك رفض الأب تنفيذ الحكم بأحقيتها بحضانة الطفل، وأصدر قضاء التنفيذ قرارا عاجلا بسجن الأب فورا حتى يعيد الطفل لوالدته، ونفذت الجهات المختصة أمر القضاء، ولم يخرج الأب من السجن حتى استلمت الأم طلفها.

وكانت محاكم التنفيذ في جميع مناطق المملكة نفذت خلال الشهر الماضي 40 حكما في قضايا الحضانة وذلك بالزام الآباء بتنفيذ حكم الحضانة الصادر من المحكمة بالقوة الجبرية.

واستقبلت محاكم التنفيذ العديد من الأمهات تقدمن إلى قضاء التنفيذ بطلب إلزام الزوج بتنفيذ حكم حضانة بعد رفض الآباء تنفيذ الحكم وأصدر القضاء قرارات قضائية بتنفيذ الأحكام بالقوة الجبرية، وسجن من يمتنع عن تنفيذ الحكم القضائي.

وكان نظام تنفيذ الأحكام القضائية توعد بالسجن ثلاثة أشهر للأب أو الأم المعطلين أو الرافضين لتنفيذ الأحكام الصادرة بالحضانة أو الولاية أو الزيارة، وأعطى النظام الجديد قاضي التنفيذ بوزارة العدل سجن من هم في مقام الوالدين الممتنعين عن تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة لسجن من يقاوم التنفيذ أو تعطيله.

التعليقات

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

لابد من الزام الرجال بدفع النفقة وترك الحصانه للام بقوة القانون شكرًا للقضاء العادل خلوه يخيس بالسجن وعقبال الباقي ان شاء الله

اترك تعليقاً