الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

تعليم الرياض يتوعد المتأخرين والمتغيبين بالتحقيق والمحاسبة

منذ 9 سنة
2
3265
تعليم الرياض يتوعد المتأخرين والمتغيبين بالتحقيق والمحاسبة
خالد محمد

أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على جميع الإدارات ومكاتب التربية والتعليم بالرفع بأسماء المتغيبين والمتأخرين من منسوبي الإدارة (معلمين وموظفين) لإدارة المتابعة للتحقيق معهم ومحاسبتهم وفق النظام وحسم أيام الغياب وساعات التأخير وتطبيق ما نصت عليه المادتان العاشرة والحادية عشرة من لائحة انتهاء الخدمة.

وشدد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد عبدالله المرشد في تعميم لجميع إدارات ومكاتب التربية والتعليم والمدارس (بنين – بنات) على جميع منسوبي إدارة التربية والتعليم من الموظفين والموظفات بالتقيد بمواعيد الدوام الرسمي من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وللمعلمين والمعلمات من بداية الدوام الدراسي إلى نهايته.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أكدت على كافة إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات بضرورة حسم درجات من تقدير الأداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات بعدد أيام الغياب بعذر وبدون عذر.

وحددت الوزارة الحسم بدون عذر على النحو التالي:
ثلاثة أيام تحتسب بدرجة ونصف، وأربعة أيام بست درجات، وستة أيام بسبع درجات، وثمانية أيام بـ 12 درجة، و12 يوماً بـ 18 درجة، و14 يومًا بـ 19 درجة، و16 يوماً بـ 24 درجة، و18 يوماً بـ 25 درجة، و20 يوماً بـ 30 درجة، و22 يومًا بـ 31 درجة، و24 يوماً بـ 36 درجة، و26 يوماً بـ 37 درجة، و28 يوماً بـ 42 درجة، و30 يومًا بـ 43 درجة.

وفي حالة الغياب بعذر تخصم درجة ونصف من 10 – 19 يومًا، وثلاث درجات للغياب من 20 – 29 يوماً، وأربع درجات ونصف للغياب من 30 – 39 يومًا، وست درجات للغياب من 40 – 49 يوماً، وسبع درجات ونصف للغياب من 50 – 59 يوماً، وتسع درجات للغياب من 60 – 69 يومًا، وعشر درجات ونصف للغياب من 70 – 79 يوماً.

وأكدت الوزارة أن الغياب بعذر يقصد به الاضطراري أو المرضي أو مرافقة المريض على أن تحتسب أيام الغياب خلال العام الدراسي الذي وضعت فيه درجة الأداء الوظيفي على أن تستبعد إجازات الوضع والرعاية والعدة الشرعية والاستثنائية من التأثير على درجة الأداء الوظيفي.

وشددت الوزارة على ربط موافقة منح الإجازة الاضطرارية للمعلم أو المعلمة بمكتب التربية والتعليم لمن رصد له غياب دون عذر بمقدار خمسة أيام في العام الحالي أو الماضي ومن عوقب بسبب الغياب عقوبة نظامية مثل الإنذار أو اللوم أو الحسم أو الحرمان من العلاوة السنوية ومن بلغ تأخره أو خروجه عشر ساعات في العام الحالي مع ربط قبول تقرير الإجازة المرضية بموافقة مكتب التربية والتعليم إذا زادت عن أربعة أيام خلال العام الدراسي وإذا كانت صادرة من مستوصف أهلي بثلاثة أيام متفرقة خلال العام الدراسي.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 64 منذ 9 سنة

ياخي حطو جهاز بصمه وريحو رووسكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

كلام في كلام

اترك تعليقاً