الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

أمير الشرقية يرعى منتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة المنطقة

منذ 9 سنة
0
1544
أمير الشرقية يرعى منتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة المنطقة
واس

يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يوم غدٍ الثلاثاء منتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة في نسخته الخامسة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بهذا الشأن من داخل وخارج المملكة، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان، أن المنتدى سيبحث في نسخته الخامسة عدداً من المحاور أبرزها دور الرعاية والتوجيه في استمرار ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخيارات التوسع والنمو والاندماج لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ووسائل تطوير المنشآت الصغيرة، لافتاً إلى أن برنامجًا علميًا قد تم إعداده من قبل مجموعة من المتخصصين سيعرض خلال المنتدى.

وأبان أن هذه الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الأداء لهذا القطاع، انطلاقا من قناعة راسخة بدوره في الاقتصاد الوطني الأساسي ، مشيرًا إلى أن الغرفة نفذت العديد من الأنشطة والمبادرات والبرامج والفعاليات، إلى جانب الفعاليات المنفذة بالتعاون مع جهات حكومية وأهلية، مؤكداً بأن الغرفة لها مذكرات تفاهم ومشاريع مشتركة مع عدد من الجهات الحكومية وذلك لتحقيق المشروع الوطني النبيل.

ونوه بالنمو الملحوظ في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، والمنطقة الشرقية بوجه الخصوص، مفيدًا أن ذلك يعكس ما تشهده الحياة الاقتصادية المحلية من انتشار وتوسع ثقافة دعم ورعاية لهذه المنشآت، وأهمية السعي لتطوير أدائها، وتنويعه في شتى مجالات الاقتصاد الوطني، حيث تداعت البنوك والشركات الكبيرة ومؤسسات الدولة لدعم هذه المنشآت من شتى النواحي الفنية والمادية والعملية، لما يمثله قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من أهمية في الخيارات التنموية.

وقال: إن نمو الوعي الاقتصادي لدى المواطنين، يحتم علينا فتح آفاق بيئة العمل الملائمة التي تجسد هذا الوعي على هيئة مشاريع ذات قيمة مضافة، مؤكداً أن ذلك يتم من خلال دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، معربًا عن أمله في أن يكون هذا المنتدى إضافة للمنتديات السابقة التي نشهد نتائجها على أرض الواقع ، في الزيادة الملحوظة لعدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفي القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية على حد سواء.

من جانبه أفاد الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، أن هذا المنتدى يكتسب أهميته من كون المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة تمثل نسبة كبيرة من المؤسسات الاستثمارية في المملكة بشتى تخصصاتها، وأن هذه الأهمية تفرض علينا بأن نقدم شتى أشكال الدعم لهذا القطاع.

وأوضح أن المنتدى هذا العام امتداد للمنتديات الأربعة التي نظمتها الغرفة وشهدت نجاحا كبيرا حيث تم تسليط الضوء على جملة من القضايا التي تهم المستثمر الصغير، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وفتح مجالات الحوار والنقاش حول المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تشهد تطورات متعاقبة وكثيرة

التعليقات

اترك تعليقاً