الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء27 مارس

4 دورات لتأهيل منسوبي الصحة النفسية المدرسية

منذ 9 سنة
0
2186
4 دورات لتأهيل منسوبي الصحة النفسية المدرسية
الرياض

تسعى وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، لتنفيذ المرحلة الثالثة من دورات الصحة النفسية المدرسية في 24 إدارة تربية وتعليم، وذلك من خلال إطلاق أربع دورات تدريبية للمدربين في مدن بريدة، الخرج، جازان والمدينة المنورة.

وأوضح مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية الدكتور عبدالحميد بن عبد الله الحبيب، أن هذه الدورات تهدف لتأهيل المختصين كمدربين ومشرفين على تنفيذ برنامج الصحة النفسية المدرسية للمرشدين الطلابيين والمرشدين الصحيين وممرضي المدارس وتزويدهم بالمعلومات العلمية والصحية المناسبة.

وبين أن تلك الدورات ستنفذها م لجنة الصحة النفسية المدرسية؛ لتدريب مشرفي التوجيه والإرشاد (بنين وبنات) والأخصائيين النفسيين في مراكز الإرشاد ومشرفي الخدمات الإرشادية، إضافةً لأطباء وطبيبات الصحة المدرسية والأطباء المرشحين من مديريات الشؤون الصحية.

من جهته أوضح عضو لجنة الصحة النفسية المدرسية ومنسق البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك «نمو» بوزارة الصحة راشد الدريهم، أن دورات المرحلتين الأولى والثانية حققت نجاحاً كبيراً وكان لها صدى مميزاً على الصعيد العلمي والعملي في مجال التخصص.

التعليقات

اترك تعليقاً