الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

تدشين شراكة سياسية وعسكرية بين تركيا وقطر

منذ 9 سنة
2
3314
تدشين شراكة سياسية وعسكرية بين تركيا وقطر
وكالات

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الجمعة، توقيع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» وأمير دولة قطر «تميم بن حمد» اتفاقية المجلس الأعلى للتعاون الإستراتيجي بين الدولتين.

واستقبل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في العاصمة أنقرة اليوم الجمعة، أمير دولة قطرالشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، بمراسم رسمية أقيمت في القصر الرئاسي.

وترأس «أردوغان» وأمير دولة قطر وفدي بلديهما للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات بين أنقرة والدوحة، بالإضافة إلى التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

كما يبحث الشيخ «تميم» مع مسؤولين أتراك، وفي مقدمتهم «أردوغان» ورئيس الوزراء «أحمد داود أوغلو»، مستجدات الأوضاع في المنطقة وخصوصاً الأزمتين العراقية والسورية.

وتوقع خبراء، أن يحتل ملف الطاقة والاستثمار حيزاً مهماً في جدول الزيارة، فضلاً عن التطورات الأخيرة في المنطقة. وقد تمثلت هذه التطورات بالانفراجة التي حصلت في العلاقات القطرية – السعودية والقطرية الإماراتية، إثر القمة الخليجية التي عقدت أخيراً في الدوحة.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقيات عسكرية بين الدولتين، حيث وقع عن الجانب التركي وزير الدفاع «عصمت يلماز»، وعن الجانب القطري وزير الدولة للدفاع اللواء «حمد بن عيل العطية».

التعليقات

ص
ص عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

وكل المطلوبين والمطاردين من الاخونجية هم لاجؤون في قطر لحمايتهم

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

سياسات قطر غريبة جدا وهي الدولة الوحيدة الان من بين دول الخليج اكثر اثارة سياسية فجزيرتها تهاجم مصر والدول العربية والخليجة ليل نهار وتهرول لعلاقة مشبوهة مع تركيا وايران والحوثيين والقاعدة

اترك تعليقاً