الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

نائب قائد الحرس الإيراني: “داعش” سيندحر خلال شهور

منذ 9 سنة
5
2591
نائب قائد الحرس الإيراني: “داعش” سيندحر خلال شهور
وكالات

قال نائب القائد العام لحرس الثورة الإيرانية، إن داعش سوف يتراجع في الساحة السياسية والأمنية في العراق وسوريا، وإنه “لن يكون بإمكانه أن يؤدي دور المنفذ للسياسات الأمريكية في التفرقة بين المذاهب الإسلامية بالمنطقة”، على حد قوله.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن العميد حسين سلامي قوله، إن مستقبل المنطقة يتأثر بهذه المواجهة الاستراتيجية بين القوى واللاعبين الخارجيين واللاعبين داخل المنطقة.

وأضاف أن ما نشاهده هو أن السياسات الأمريكية السابقة لتغيير الخارطة السياسية في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، قد باءت بالفشل، وهم يواجهون الآن استراتيجيات ناقصة على المستوى السياسي، وبالتالي فإن الرؤية السياسية الأمريكية تعاني حالياً من الإرباك والغموض.

وقال إن ميزان القوى ميدانياً يميل الآن لصالح الشعب العراقي والشعب السوري، والنظامين العراقي والسوري، وأكد أن الشعب والجيش والحكومة في العراق تمكنوا من تحقيق الهيمنة الميدانية والعملياتية على “داعش”، واستطاعوا أن يطردوها من بعض المناطق التي سيطرت عليها، كما قال.

وأشار إلى أن “داعش” تقدمت حتى جلولاء، لكنه من خلال العمليات التي تم تنفيذها مؤخراً، تم تفريقهم من المناطق الحدودية مع إيران، و”يبدو أن ظاهرة “داعش” تميل بالتدريج للاندحار والتقهقر”.

وقال سلامي، إننا “واثقون من أن عصابة داعش ستتقهقر خلال الأشهر القادمة من الساحة السياسية والأمنية في العراق وسوريا، وإن هذه الظاهرة التي هي ثمرة التلاقي بين سياسات أمريكا وحلفائها في المنطقة، لن يمكنها أن تكون عاملاً لتنفيذ السياسات الأمريكية في التفريق بين المذاهب الإسلامية في المنطقة”.

التعليقات

أ
أبو عبد الله ... عدد التعليقات : 1372 منذ 9 سنة

الرافضة وداعش فجره .. الله يبشرنا بهلاككم .

ف
فهد اليحيى عدد التعليقات : 103 منذ 9 سنة

لا يكثر بس مابقيته احد
اي احد يقاتل من اهل السنه قلتوا عنه صنيعة او ارهابي
اجل انتوا صنيعة امريكية بحته هههههههههههه
اي شيء تطلبه منكم تسوونه ^_*
استغفر الله بس
والله مابردوا كبدونا من هالروافض الا الدولة الي تسمونها داعش

م
محمد عدد التعليقات : 144 منذ 9 سنة

ذبحتونا من كلمة داعش صنيعت ايران انتم ماعندكم سالفه خلوكم في بلادكم معززين مالكم شغل في السياسه انت تاكل وتشرب قول الحمدالله على النعمه
الخرابيط الي تقولها ماتنفعك بشي لاتقدم ولاتاخر ياحبلكم للبربره

ا
الوايلي عدد التعليقات : 533 منذ 9 سنة

المجوس هم ساس البلاوي
ومن عمل المجازر في السنة منذ 2003 قتل حوالي 2 مليون مسلم على يد المليشيات المجوسية

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

داعش صنيعت صهيون والمجوس الروافضه والإخوان خوارج العصر لهدف إثارة الفتن والقلاقل في الشعوب وزعزعت أمن البلدان ردالله كيدهم في نحورهم وأحبط الله مخططاتهم وحمى الله بلادنا من مكايدهم وشرورهم

اترك تعليقاً