الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

جمعية نماء الخيرية تؤمن مسكن لمطلقة ستينية‎

منذ 9 سنة
1
7950
جمعية نماء الخيرية تؤمن مسكن لمطلقة ستينية‎
عاطف الحربي

أدخلت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) البهجة على قلب امرأة سعودية (مطلقة وتبلغ من العمر 60 عاماً) بتأمين إيجار سكنها الذي تقطنه بعد خروجها من إحدى الأربطة الخيرية.

وجاء تأمين جمعية نماء قيمة إيجار الشقة الجديدة للمرأة بعد تلقي إدارة الجمعية إحالة من فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة, حي تم تكليف وحدة البحث الطارئ بإدارة الرعاية بالجمعية بزيارتها وبحث حالتها ميدانياً وإدراجها ضمن الحالات الطارئة.

وأوصت لجنة البحث بمساعدة المرأة الستينية وتأمين مسكن لها ودفع قيمة إيجار مقدم لمدة 6 شهور, لاسيما أن المرأة مطلقة وليس لها عائل, وكانت تسكن في رباط خيري وطلب منها مغادرته نظراً إلى أن مبناه قديم وآيل للسقوط, مما حدا بها إلى اللجوء إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وإحالتها إلى جمعية نماء.

وأكد مدير عام جمعية نماء الخيرية الشيخ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن هذه الحالة تأتي ضمن مشروع “كشف كربة”، الذي يهدف إلى التدخل السريع لمعالجة ما يمكن أن تمر به الأسر من حالات طارئة.

وأضاف الحميد بأن برنامج “كشف كربة” يعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للحالات التي هي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة وفق معايير محددة اعتمدتها الجمعية لتصنيف هذه الحالات، مؤكدا بأن الجمعية تقدم خدماتها للحالات التي تحال إليها من الجهات ذات الاختصاص.

وأشار الحميد إلى أن الجمعية تصرف المعونات للأسر التي تمت دراستها وفق احتياجاتها آلياً، كما تقوم بتحديث بيانات المستفيدين بشكل دوري، مبيناً أن البحث الاجتماعي يعد مقياساً دقيقاً ومعياراً واضحاً لرصد الاحتياج الفعلي للمستفيدين، حيث تتم عملية البحث الاجتماعي من خلال لجان البحث في سبعة مراكز موزعة على مدينة جدة.

وتعمل جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية، من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع؛ للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، وتسعى جمعية نماء لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

التعليقات

س
سالم الخيبري عدد التعليقات : 197 منذ 9 سنة

جزيتم خيرا

اترك تعليقاً