الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

ارتفاع صادرات النفط السعودي إلى 6.9 مليون برميل في أكتوبر

منذ 9 سنة
1
2655
ارتفاع صادرات النفط السعودي إلى 6.9 مليون برميل في أكتوبر
رويترز

أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس أن السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم صدرت كميات من الخام في أكتوبر تشرين الأول أعلى من الشهر الذي سبقه بينما ظلت الكميات التي تستخدمها المصافي المحلية مرتفعة وهو ما أتاح للمملكة زيادة صادرات المنتجات النفطية.

وأظهرت أرقام مبادرة البيانات المشتركة إن السعودية عضو أوبك صدرت 6.897 مليون برميل يوميا من الخام في أكتوبر تشرين الأول ارتفاعا من 6.722 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وأظهرت البيانات أن الإنتاج انخفض قليلا في أكتوبر تشرين الأول إلى 9.69 مليون برميل يوميا من 9.704 مليون برميل يوميا.

وقال مصدر نفطي لرويترز الأسبوع الماضي إن إمدادات النفط الخام من المملكة للتصدير والسوق المحلية ارتفعت إلى 9.420 مليون برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني بزيادة 40 ألف برميل يوميا عن أكتوبر تشرين الأول.

ولم تنشر مبادرة البيانات المشتركة بعد البيانات عن صادرات نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهرت البيانات أن صادرات المنتجات النفطية ارتفعت إلى 909 آلاف برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول من 787 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

واستخدمت المصافي المحلية 2.061 مليون برميل يوميا من الخام في أكتوبر تشرين الأول عند مستوى مستقر تقريبا مقارنة مع 2.035 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وانخفضت كميات النفط المستخدم في محطات توليد الكهرباء إلى 512 ألف برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول من 648 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول مع تحسن الطقس.

وتراقب أسواق النفط التغييرات في إنتاج السعودية التي تمتلك طاقة فائضة تمكنها من زيادة الإنتاج وفقا للطلب.

وزادت صادرات المملكة من النفط في سبتمبر أيلول بنحو 59 ألف برميل يوميا بينما ظلت الكميات المستخدمة في المصافي المحلية مرتفعة.

التعليقات

س
سالم الخيبري عدد التعليقات : 197 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله

اترك تعليقاً