الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

التربية تحد من غياب المعلمين بالحسم من «الأداء الوظيفي»

منذ 9 سنة
7
29558
التربية تحد من غياب المعلمين بالحسم من «الأداء الوظيفي»
خالد محمد

أكدت وزارة التربية والتعليم على كافة إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات بضرورة حسم درجات من تقدير الأداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات بعدد أيام الغياب بعذر وبدون عذر.

وحددت الوزارة الحسم بدون عذر على النحو التالي:

ثلاثة أيام تحتسب بدرجة ونصف، وأربعة أيام بست درجات، وستة أيام بسبع درجات، وثمانية أيام بـ 12 درجة، و12 يوما بـ 18 درجة، و14 يوما بـ 19 درجة، و16 يوما بـ 24 درجة، و18 يوما بـ 25 درجة، و20 يوما بـ 30 درجة، و22 يوما بـ 31 درجة، و24 يوما بـ 36 درجة، و26 يوما بـ 37 درجة، و28 يوما بـ 42 درجة، و30 يوما بـ 43 درجة.

وفي حالة الغياب بعذر تخصم درجة ونصف من 10 – 19 يوما، وثلاث درجات للغياب من 20 – 29 يوما، وأربع درجات ونصف للغياب من 30 – 39 يوما، وست درجات للغياب من 40 – 49 يوما، وسبع درجات ونصف للغياب من 50 – 59 يوما، وتسع درجات للغياب من 60 – 69 يوما، وعشر درجات ونصف للغياب من 70 – 79 يوما.

وأكدت الوزارة أن الغياب بعذر يقصد به الاضطراري أو المرضي أو مرافقة المريض على أن تحتسب أيام الغياب خلال العام الدراسي الذي وضعت فيه درجة الأداء الوظيفي على أن تستبعد إجازات الوضع والرعاية والعدة الشرعية والاستثنائية من التأثير على درجة الأداء الوظيفي.

وشددت الوزارة على ربط موافقة منح الإجازة الاضطراية للمعلم أو المعلمة بمكتب التربية والتعليم لمن رصد له غياب دون عذر بمقدار خمسة أيام في العام الحالي أو الماضي ومن عوقب بسبب الغياب عقوبة نظامية مثل الإنذار أو اللوم أو الحسم أو الحرمان من العلاوة السنوية ومن بلغ تأخره أو خروجه عشر ساعات في العام الحالي مع ربط قبول تقرير الإجازة المرضية بموافقة مكتب التربية والتعليم إذا زادت عن أربعة أيام خلال العام الدراسي وإذا كانت صادرة من مستوصف أهلي بثلاثة أيام متفرقة خلال العام الدراسي.

التعليقات

أ
أبو الوليد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

هذا القرار تعسُفي ، إذا كان هذا القرار صحيح ، فأننا سنرفع عليهم قضية في ديوان المظالم لكون هذا القرار مُخالف لنظام الخدمة المدنية .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

لا يحق للوزارة ولا للوزير تشريع قوانين من راسه ولكن قبل اتخاذ اي نظام لابد من عمل بحوث ودراسات وتعرض نتاجها على ديوان الخدمه المدنيه
اعتقد انها وزارة تدير الات حديديه لا تصدى ولاتمرض ولكن تتعطل وتدخل الصيانه الدوريه وليس بشر لهم ظروفهم وعلاقاتهم الاجتماعية
اشهد بالله ان التعليم سيشهد تدهور وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
اذا اوكلت الامور الى غير اهلها ترقبوا الساعه

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 7 منذ 9 سنة

اكثر المعلمات الان بيستقيلوون بسبب هالانظمه اللي طفشتهم ..

ف
فلكي عدد التعليقات : 129 منذ 9 سنة

تعال يا موظف وعلى مكتب وتخترع قوانين وعقوبات أعطيك جدولي لمدة شهر وشوف بعدها قوانينك وتشريعاتك .

ص
صريحة عدد التعليقات : 359 منذ 9 سنة

صبرا جميلا والله المستعان

استمروا في مسلسل التطفيش الى الامام سر

ا
ابوعبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الحمدلله على كل حال 7سنوات ﻻغياب ﻻتأخير ..ﻻتشجيع ﻻتكريم انا الغايب في نفس الكفة ههههههه

ع
عباسووووووه عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

لايحق للوزارة سن انظمة من عندها..وهي جهة ليست تشريعة..تقيم المعلم..له قائمة اعدتها وزارة الخدمة المدنية المعنية بالتشريع في شؤون موظفي الدولة الموظفي..وقد رصدت للغياب والحضور درجات معنية..يتم الخصم منها…وليس الخصم بهذا الشكل العنيف..

الاضطراري حق للموظف فكيف تخصم عليه درجات من التقيم..

والمرضي..فالناس يمرضون منذ خلق الله البشر..

تخلف..

اترك تعليقاً