الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

موضة مسلسلات الـ”60 حلقة” تجذب نجوم الدراما

منذ 9 سنة
3
4558
موضة مسلسلات الـ”60 حلقة” تجذب نجوم الدراما
متابعات

انتشرت في مصر خلال العامين الماضيين، ظاهرة جديدة على الدراما المصرية، وهي المسلسلات التي تمتد أحداثها إلى 60 حلقة، لتتوارى المسلسلات التي اعتاد عليها الجمهور في مصر والعالم العربي، والتي تسرد قصصها وأحداثها في 30 حلقة أو أقل من ذلك.

الغريب في الأمر أن تلك النوعية من الأعمال لم يقتصر أبطالها على الفنانين الشباب فقط، بل راح يطمح إليها نجوم الفن الكبار، ويتطلعون إلى المشاركة فيها، نظراً لأنهم يضمنون الإطلالة على الشاشة الصغيرة أمام الجمهور لمدة 60 يوماً، بل وأصبحت تلك مهمة كتاب الدراما حالياً بناء على رغبة المنتجين، الذين يقررون عرض تلك الأعمال بعيداً عن رمضان لضمان نجاحها.

ويعكف العديد من منتجي الدراما في مصر حالياً، على الإعداد لأعمال درامية من هذا النوع، إذ يتم التحضير حالياً لستة مسلسلات، الأمر الذي اعتبره النقاد بأنه تقليد أعمى لبعض الأعمال التركية واللبنانية، كما اعتبروه إفلاسا فكريا لأنه يعتمد على الإطالة والمد من خلال مشاهد وأحداث لا ترتبط بمضمون القصة.

ومن هذه الأعمال مسلسل “ألف ليلة وليلة” بطولة شريف منير، ونيكول سابا، وخالد سليم، وإخراج طارق العريان، وكذلك مسلسل “ساحرة الجنوب” لحورية فرغلي، وأحمد بدير، وأيضا مسلسل “الشطرنج” المقرر تصويره الأسبوع الجاري، بطولة نضال الشافعي، وتأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال.

التعليقات

ف
فكر بغيرها عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

كل على همه سرى وانا والله ماهمني شي …….

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

يليل مطولك ماكرهنا المسلسلات التركيه الا الحلقات الكثيرة

ا
احساسي لك نسخه مخبأه عدد التعليقات : 817 منذ 9 سنة

ثلاثين حلقه وكلها حشو وتمطيط وتضييع وقت ويالله يالله احد فاضي يقعد يتابعكم
.
هالحين اذا ستين حلقه تاكد ان حلقه كامله بتكون لحظة نزول البطل او البطله من السياره ودخوله للمنزل وهو يسولف مع نفسه ويتذكر الماضي الاليم
.
وثلاث حلقات على مايطلع الدرج ويسأل الخدامه عن اسرته
.
وست حلقات على مايياخذ شور وينشف ويلبس ويشرب عصير

اترك تعليقاً