الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

تشخيص خاطئ يدخل فتاة في “غيبوبة” في مستشفى المخواة

منذ 9 سنة
3
4151
تشخيص خاطئ يدخل فتاة في “غيبوبة” في مستشفى المخواة
محمد الزهراني

دخلت فتاة تبلغ 15 عاما في غيبوبة وذلك بعد تشخيص خاطئ من قبل طبيب أشرف على حالتها في مستشفى المخواة بمنطقة الباحة، مما دفع المستشفى إلى تحويلها إلى مستشفى الملك فهد في المنطقة نفسها.

واتهم والد الفتاة (ص. د) المستشفى بالتسبب في مضاعفات خطيرة، مناشدا في الوقت ذاته التدخل من قبل الجهات الصحية في المنطقة والتحقيق في ما حصل ومحاسبة من تسبب في إهمال كاد يفقده ابنته، على حد قوله.

وقال والد الفتاة بحسب”الوطن” إن ابنته دخلت مستشفی المخواة العام وهي تعاني من التهاب في اللوزتين، وبعد مقابلة الطبيب رفض تنويمها رغم أن حالتها كانت تستدعي بقاءها في المستشفی. وأضاف “أفادني الطبيب أن حالتها مستقرة ولا تستدعي التنويم وتم إعطائي موعدا بعد 15 يوما، وما كان من طبيب الأنف والأذن والحنجرة إلا أن ذهب وتركني ولم يهتم لحالة ابنتي الصحية مما تسبب في مضاعفات لها، ومن ثم توجهت للمنزل وفي تلك الليلة زادت حالتها سوءا. وقبل يومين اتصل بي المستشفى وأكد أنه لا بد أن أحضر ابنتي لإجراء عملية جراحية من أجل استئصال اللوزتين، ولكن الطبيب شخص الحالة مرة أخرى قائلا إنها تعاني تسمما دوائيا ويتوجب إجراء غسيل معدة على الفور، وعندما شرع الطبيب في ذلك دخلت ابنتي في غيبوبة وزادت حالتها سوءا ومن ثم تم تحويلها لمستشفی الملك فهد بالباحة، وبعد عمل الفحوصات الطبية بمستشفی الباحة أفاد الطبيب هناك أن التقرير المرفق من قبل مستشفی المخواة خاطئ ولم يتم تشخيص الحالة بشكل جيد”.

وأكد المواطن أن التقرير الصادر من مستشفی المخواة يؤكد أن لديها تسمما دوائيا نتيجة استخدامها لأدوية نفسية، وهو ما نفاه المواطن قائلا إنها لم تستخدم أية عقاقير، بدليل أن ابنته نومت في قسم العزل وأعطيت العلاجات اللازمة وتحسنت صحتها.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة الباحة أحمد الزهراني أن المريضة راجعت قسم العيادات الخارجية يوم الأربعاء الـ19/ 1/ 1436 وكانت تعاني من التهاب باللوزتين وأعطيت العلاج اللازم، وأبلغت بأنها ستوضع ضمن قائمة الانتظار ﻹجراء عملية وستبلغ بموعدها عن طريق مكتب الخدمة الاجتماعية، ثم تم الاتصال بوالدها يوم الأحد 1/ 2/ 1436 الساعة (10:20) صباحا وإفهامه بضرورة الحضور إلى المستشفى ﻹجراء التحاليل المطلوبة ﻹجراء العملية في اليوم الذي يليه، ولكن المريضة أدخلت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى في الساعة (6:20) صباحا وهي تعاني من فقدان للوعي وتمت معاينتها من قبل أخصائي الباطنية الذي شخص حالتها مبدئيا بعد عمل الإسعافات الأولية والفحوص المخبرية والأشعة المقطعية للمخ بوجود اشتباه التهاب بالمخ أو أن لديها تسمما دوائيا، بعد ذلك تم تحويل المريضة إلى مستشفى الملك فهد بالباحة بعد عمل غسيل للمعدة، ومن ثم وضعت في قسم العناية الخاصة. وأضاف الزهرني أن المريضة لم تخضع لأي عمل جراحي منذ دخولها إلى مستشفى المخواة العام وحتى وصولها إلى مستشفى الملك فهد.

التعليقات

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

حسبي الله عليهم

ا
ابو وليد التميمي عدد التعليقات : 17 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .. الى متى يا وزارة الصحه اللعب بارواح البشر والله ملينا من الي قاعد يصير نبي حلول جذرية وعاجله

أ
أبو البواسل عدد التعليقات : 23 منذ 9 سنة

لاإله إلا الله

اترك تعليقاً