الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

مدير تعليم جدة يكرم (20) طالباً ممن اجتازوا نظام التسريع

منذ 9 سنة
0
2612
مدير تعليم جدة يكرم (20) طالباً ممن اجتازوا نظام التسريع
عاطف الحربي

كرم المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي 20 طالباً من تعليم جدة اجتازوا نظام التسريع ، وهنأ مدير التعليم الطلاب الذين شملهم نظام التسريع لهذا العام لدى استقباله لهم بمكتبه بحضور مساعده للشؤون التعليمية أحمد الزهراني مشيداً بإنجازهم ، مشيراً إلى أن التسريع يعتبر أحد الأساليب الفاعلة التي تلبي الاحتياجات العلمية لديهم .

وقدم شكره وتقديره لرئيس اللجنة التنفيذية عبدالله السيود وأعضائها على جهودهم التي بذلوها لإنجاح فعاليات نظام التسريع في جميع مراحله وهي لجنة مشكلة من ادارة الموهوبين والإشراف التربوي والتوجيه والإرشاد والاختبارات والقبول .

وحث مدير التعليم الطلاب المسرعين بان يحافظوا على دافعيتهم العلمية وزيادتها ووجه مديري المدارس لتهيئة البيئة التنافسية لجميع الطلاب المجتازين وغيرهم لمن لم تسنح لهم الفرصة في هذا النظام لاستثمار مواهب وقدراتهم وتشجيعهم الطلاب على التقدم نحو فرص أكثر للتفوق والإبداع .

من جهته عبر مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أحمد الزهراني عن عميق سعادته بإنجاز هؤلاء الطلاب في نظام التسريع واجتيازه وقدم شكره للجنة ولمديري المدارس الذين حضروا حفل التكريم .

وعد رئيس اللجنة التنفيذية عبد الله السيود هذا التكريم اتى بعد عدة مراحل متعددة وخطوات اجرائية وبتعاون كافة الاعضاء في اللجنة التنفيذية

الجدير بالذكر ان التسريع يتم وفق مراحل ابتداء من تحديد الطالب الذي اجتاز مقياس التعرف على الطلاب الموهوبين ( أعلى 3% ) .

ثم التأكد من إتقان الطالب جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، أو حصول الطالب على معدل عام 98% فأكثر ، ومعدل 97% فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في اختبارات الفصل الدراسي الأول من السنة الحالية .

يلي ذلك تقديم برنامج توعوي للطلاب المرشحين لنظام التسريع و إجراء المقابلة الشخصية للطالب بعد موافقته وولي الأمر واكتمال البيانات للطالب المرشح للتسريع ، ليطبق عليه الاختبار التحصيلي وينتهي باعتماد التسريع وإعلان نتائجه ويلي ذلك عدة اجراءات لمتابعة الطالب بعد التسريع .. وفيما يلي اسماء الطلاب المجتازين لنظام التسريع .

الطلاب المسرعون في المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الى السادس :

محمد اسماعيل هادي شعبي , حمزة محمد يونس محمد نور سيت , عمار حسين احمد اسكندراني , باسل سعيد عبدالرحمن الزهراني , أحمد وليد احمد حوباني .محمد عماد حسان القرشي , علي عمر زيد العباسي , فيصل عبدالرحمن محمد يوسف , ابراهيم عبدالرحمن ابراهيم الجريد , الوليد فريد أحمد العجرفي , مهند خضران احمد الزهراني , عمر عبدالله محمد غزال , باسل رمزي عبده بلعوص , عبدالعزيز فهد جارالله الحارثي , حسام وليد محمد القرني .

الطلاب المسرعون في المرحلة المتوسطة من الصف الاول متوسط للصف الثالث متوسط :

كريم محمد علي عبد الحميد , عمر خالد بن احمد الجهني .

الطلاب المسرعون في المرحلة الثانوية من الصف الاول ثانوي للصف الثالث ثانوي :

عمر فتحي عمر الرينشي , جهاد فؤاد محمود سيت , الحسين سعد عبدالله الشريف .

التعليقات

اترك تعليقاً