الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مبتعثو استراليا يطلقون مشروعا تطوعيا في نظافة البيئة (صور)

منذ 9 سنة
6
5721
مبتعثو استراليا يطلقون مشروعا تطوعيا في نظافة البيئة (صور)
عبدالرحمن الجبيري

بادر مجموعة من الطلبة المبتعثين في جنوب استراليا بإطلاق مشروعا تطوعيا تحت عنوان “مساهمتي لبيئتي” تحت مظلة نادي الطلبة السعوديين بمدينة أديليد ونظمته جمعية الطلبة السعوديين بجامعة فلندرز والذي يهدف الى نشر مفاهيم ثقافة النظافة والمحافظة على البيئة وتعبيرا عن المساهمة في نقل الصورة الحضارية المشرفة لأبناء المملكة في الخارج .

وقال رئيس نادي الطلبة السعوديين في مدينة اديليد ماجد الحارثي لقد قام النادي بتمويل تكلفة المشروع وحث جميع الطلاب والطالبات للمساهمة في إنجاحه لنقل صورة مشرفة عن المجتمع السعودي وأخلاقه الكريمة مضيفا بأنه قد تم تشكيل فريق عمل بوضع الخطة وآليات تنفيذها وتقييمها من منسوبي الجامعة من الطلبة السعوديين من جانبه قال المشرف على المشروع عبد الكريم السلمي لقد استقصت الجمعية ردود افعال ايجابية من المسؤولين في الجامعة، حيث اعربت مديرة معهد ieli للغة الإنجليزية بالجامعة – بوني Bonnie عن شكرها وإعجابها بمشاركة الطلبة السعوديين في الأعمال التطوعية الهادفة موجهةً رسالة بهذه المناسبة تقول فيها نشكركم من الأعماق على هذا العمل العظيم الذي يدل على كرم أخلاقكم و نتمنى أن يحذو بقية الطلبة من جميع الجنسيات حذو الطلبة السعوديين لنستمتع ببيئة نظيف وجميلة. كما اعربت عن شكرها لنادي الطلبة السعوديين في أدليد على تنظيم هذا المشروع واكدت على ضرورة أن يستمر هذا التعاون من أجل بيئة أجمل”.

وأكد نائب رئيس النادي بندر الأحمري عن عزم إدارة النادي في توسع مشروع ” مساهمتي لبيئتي” ليشتمل جميع الجامعات في مقاطعة جنوب أستراليا بالإضافة إلى جميع معاهد اللغة في المقاطعة وقال بأن هذه المبادرة تعكس القيم والاخلاق الاسلامية النبيلة وروح التعاون والألفة بين الطلاب السعوديين وما يقومون به من اعمال ايجابية بينهم وبين البيئة المحيطة بهم وما يقدمه النادي من دعم للمساهمات الايجابية ما هو الا تحقيقا لرؤية ان يكون الطالب سفيرا لبلده واهاب بجميع الطلاب التواصل والعمل معا لتحقيق كل المبادرات التطوعية والفعاليات المتنوعة في مختلف المجالات .

يذكر ان عدد الطلبة السعوديين المبتعثين في استراليا قد تجاوز ثلاثة عشر الف طالب وطالبة يدرسون في مختلف الجامعات والتخصصات وتشير بعض التقارير الى ان الكثير منهم قدموا بحوثا علمية وبراءات اختراع في المجالات الطبية والتقنية وعلاج الاورام السرطانية بتقنية جزئيات النانو وغيرها من البحوث والدراسات المتميرة .

2014-11-27_230949

2014-11-27_231010

2014-11-27_231028

2014-11-27_231047

التعليقات

ن
نواف القريات عدد التعليقات : 652 منذ 9 سنة

كذابين ليش مافعلوا المشاريع في بلدهم؟
يوجد فئة من الشباب يرمون علب المويه والعصير بالشوارع ومضيعين وقتهم بالتفحيط كسروا الأرصفه واعمدة الإناره واعطوا صورة همجية وغير حضاريه للمشاهد في الداخل والخارج واغلب الدول تشاهد تخلفهم عبر اليوتيوب وين الحكومه عنهم؟ وين الشباب الواعي عنهم؟ ليش مايطلقون مشروع تطوعي ضد التفحيط ؟ بعض اصدقائي يقول الحكومه هي اللي تدعم التفحيط وتتجاهله لأسباب سياسيه وحقوقيه

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

نفسي مرة اشوف شبابنا يسوون خير ببلدنا من نظافة البيئة ما غير تفحيط وترقيم ومغازلات وابتزاز والا مطامر بمراقص دبي والبحرين بس هذا اللي يسوونه بأستراليا يا ان الملحقية طالبة منهم هالشيء او انهم طالبين نشاط او عمل تطوعي منهم يعني بالنهاية هو مطلوب منهم وما سوو هالشيء عشان تطوع او غيره يعني يا ناس شوفونا مبتعثين وفينا خير

ر
رادار الشاشة عدد التعليقات : 156 منذ 9 سنة

جميل جدا ولكن هل لو كانو ببلدهم راح يعملو هذا العمل ؟؟؟ !!! هل عملهم هذا بأستراليا عن قناعة تامة او هو نفاق للاخرين .. تعودنا من جماعتنا انهم خارج البلاد خصوصا وتحديدا بالدول الاوروبية يلتزمون بالنظام والانضباط ويكونو على اروع ما يكون بس يرجع لبلدهم كل هذي الامور تنتهي وترجع حليمة لعادتها القديمة بالفوضى والاهمال وعدم الانضباطية

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

استراليا ينظفونها وبلدهم يرمي علبة الديو من شباك السيارة

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

بالتوفيق لهم

ا
ابوعبدالله الحائلي عدد التعليقات : 24 منذ 9 سنة

أتمنى من المبتعثين يتبنون مثل هالمشاريع في السعوديه كذلك علشان مانتهمهم بالنفاق ماهو اذا جاء للسعوديه رمى علبة الماء اوالبيبسي او مناديل وخارجياً يعمل مشاريع نظافه يقولون ((جحا أولا بلحم ثوره))

اترك تعليقاً