الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

الشيخ البراك يهاجم فرق البنات الإنشادية في بريدة

منذ 9 سنة
20
6063
الشيخ البراك يهاجم فرق البنات الإنشادية في بريدة
الرياض

هاجم الداعية السعوي البارز، الشيخ عبدالرحمن البراك، الفرق الإنشادية المخصصة للفتيات في المملكة، وخاصة في منطقة بريدة المحافظة، طالبا من الدعاة في المنطقة التدخل لمواجهتها، معتبرا أنها تدرب البنات على “قلة الحياء وممارسة الرقص والحركات المثيرة أمام الرجال.”

موقف البراك جاء في معرض رده على سؤال ورده حول انتشار “الفِرقُ الإنشادية للبنات الصغار وتعددت مشاركاتها داخل منطقة القصيم وخارجها في المهرجانات الموسمية والحفلات؛ كالأعياد، واليوم الوطني، والأنشطة الصيفية، والدعايات للأسواق.”

وأشار السائل إلى أن الفتيات في الفرق يتدربن على “الرقص والإنشاد والحركات الاستعراضية” مضيفا أنه يوجد على الانترنت العديد من مقاطع الفيديو للبنات “وهنّ يرقصنّ وينشدنّ ويستعرضْنَ في مناسبات مختلفة” وفي بعضها تظهر الفتيات “بألبسة ضيقة وكاشفة للساقين وتصف حجم الجسم والعورة، مع كبر حجم جسم بعضهنّ مما يجعلها فتنة للرجال” إلى جانب وجود الموسيقى والرقص أمام الرجال والتبرج.

ورد الشيخ البراك بالقول: “أقول أولًا أمامَ هذا الحَدَث: إنا لله وإنا إليه راجعون؛ والله المستعان, بُرَيدَةُ بلدُ العلم وبلد الرِّجَال يحدث فيها مثلُ هذا! أين الرجال أهلُ الغَّيْرَة؟! إنّه تحولٌ مؤلمٌ ومؤسف” وأضاف: “إنشاءَ هذه الفِرَقِ منكرٌ، بل هو مشتملٌ على منكرات، ويتضمَّنُ تربيةَ هؤلاء البناتِ الناشئاتِ على قِلَّة الحياء، وعلى ممارسةِ الرَّقصِ والحركاتِ المثيرة أمَامَ الرّجال.”

وحض البراك “الدعاة في بريدة” على التعاون لوقف هذا “البرنامج الأثيم” متسائلا: “كيف يَرْضى الرجلُ وتَرْضى الأُسرَةُ أنَّ بناتِهم يُشارِكنَ في هذه الفِرَقِ المُنشأةِ لتكونَ وسيلةَ إغراءٍ؟ اتقوا الله في بنات الأمة، تلك زَهْراتٌ في مَطْلَع شبابهن يُربَّيْنَ على هذه الأخلاق! على قلة الحياء وممارسة دواعي الفتنة!”

التعليقات

م
مدنية عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

بارك الله في علمك وعمرك وعملك ياشيخ
كلامه سليم
الغريب الذي لاينكر هذا الفعل
المسألة تعود

وينشأ ناشئ الفتيان فينا * على ماكان عوده أبوه

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

الشيخ البراك من بقية الصالحين رجل صاحب علم وزهد
وبالنسبة للمنشدات الصغار فعرضهم أمام الناس ماهو طيب لبنات المسلمين لكن لو نشدن في صالات النساء وحفلاتهن مافي بأس
أما العروض والتصوير مردها للأغاني

ب
باقيه وتتمدد بااذن الله عدد التعليقات : 607 منذ 9 سنة

اللي يعارضون الشيخ هؤلاء منافقين مرتدين

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 9 سنة

دين تضييق علي الناس خاف الله في نفسك وبعدين كن قال ان هالفوزير يجوز متابعتها هى كلها مزمار ابليس الجاهل يتعلم مو اذا احد صحح له دينه قال انتم تضايقونها الدين واضح مافيه يمكن ويكون وهذا شيخ الله يجزيه الفردوس الاعلي عنده غيره علي أعراض المسلمين

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 9 سنة

الله يجزك جنات الفردوس الاعلي ياشيخ

ع
عامر عدد التعليقات : 518 منذ 9 سنة

يا مسلمين ترا الدين واضح مثل وضوح الشمس
وكلام الشيخ صحيح واحنا عارفين من دون لا يتكلم الشيخ الله يعطيه العافيه
الي يقول غير كذا انا اسميه (متأسلم)

ل
لا لداعش عدد التعليقات : 403 منذ 9 سنة

كلامك صحيح وسليم وازيد عليه مادام هناك مثل هذه الفتاوي والآراء المتشددة فسينقسم الناس إلى قسمين قسم متشدد ويضيق على نفسه وعلى اهله بأمور الحياة البسيطة وقسم اخر لا يعبى بآراء أي عالم دين ولا يهتم لاحد منهم لتشددهم المفرط…في وقت مضى ربما قبل 15 سنة كنا نشاهد بنات المدينة في فوازير رمضان يقدمن اناشيد للأطفال عبر القناة السعودية وكنا كالزهرات البريئات ولم يقل احد انهن يثرن الشهوات او الكلام الخادش للحياء كما يقول هذا الكهل …..

ع
عبدالله ،،، عدد التعليقات : 7 منذ 9 سنة

يا سبحان الله كيف تنكر أدلة موثق بالفيديو على اليوتيوب ، افتح اليوتيوب واكتب (احتفالات ) وشوف أيش يطلع معاك حتى تعرف الفرق بين الجارية التي ورد ذكرها في الحديث وبين الفتاة التي بلغت سن التكليف إضافة إلى بروز مفاتنها التي يصدق عليها وصف (امرأة ) وليست فتاة فضلا على أن تكون (جارية ) ، كما أن الفتاة إذا خشي منها أو عليها الفتنة بأن تكون جميلة و مليئة أي ذات جسم مكتنز فسواء بلغت سن التكليف أو لم تبلغ وجب على ولي أمرها أن يحثها على ارتداء الحجاب واعتزال الرجال الأجانب حفاظا عليها ، كما أن هنالك فرق بين ما يسمى بالأناشيد المصحوبة بآلات المعازف المحرمة وما يصاحبه من تغنج و تكسر و استخدام المكياج والملابس الضيقة والرقص على مسرح يشاهدها الرجال وبين الدف المباح للنساء فقط بل هذا يزرع في الفتاة الإعجاب بنفسها وما يترتب على ذلك من تشجيع لها على الابتذال وتزيين المنكر في نفسها ويصبح من أولويات أحلامها دخول المجال الفني والمشاركة في البرامج الهابطة ، وهل في رأيك أن هذه الاحتفالات كلها أعياد للمسلمين ؟ إذن لا تسقط الأدلة على أمور إن لم تكن مبتدعة فهي بلا شك منكرة بعيدة كل البعد عما استندت عليه من أدلة .

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

من اللي يسخر من الموضوع ؟!!!!!!!!!! ههههههههههههههههههه انا اعني مااقول ..فلا تهرف بما لاتعرف .

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

زمننا زمن فتن وشر اولا لحمايتها من اعين الذئاب المسعورة ومنها تعويد الطفلة انه ( هذا هو ردائكي الذي يجب ان تتعودي عليه عند الخروج من البيت ) شوفوا الان بعض الاسر عودو بناتهم ع لبس القصير ولبس البنطلونات وعباية كتف باسم انها طفلة مراهقة …فاصبحت ترى العباية عالراس عبئا كبيرا يوم كبرت وطالبوها بالعباية فاصبح التهرب والتحجج منها العباية المخصرة باسم علشان ماتبهذلها العباية وتاخذ راحتها وطلعت العيون باسم انها ماتقدر تشوف زين واخذت تقتني عبايات فيها الوان وزخارف باسم انها لاتحب ان تكون العباية كلها سوداء …فالبنت ع التعويد مو تسرح وتمرح فجأه نقول لها تحجبي ! .

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 9 سنة

لاتستعجل ياخالد الرجال قاعد يسخر من الموضوع وهذا مايسمى قديما :
( التهكم بالتبرير على مالا يقبله العقل من التعبير )
وهذا اسلوب بلاغي معروف كقول الحطيئة في الزبرقان التميمي في قصة مشهورة في خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
دع المكارم لاترحل لبغيتها واقعد فانك انت الطاعم الكاسي

وهذا هجاء شديد لايفهم معناه الا البلاغيون في اللغة والشعر وقد استشار الفاروق حسان بن ثابت في هذا البيت وهل هو مدح ام هجاء فاجابه يامير المؤمنين لقد (. . . . . . . )وذكر كلمة سيئة .

خ
خالد007 عدد التعليقات : 376 منذ 9 سنة

انت من جدك؟!
اما تتحجب من عمر 3 سنوات!!
يا ابن الحلال هذي توها مالها سنه مفطومه
ما احد يفكر فيها إلا الخبيث و مافي قلبه مثقال ذرة من إيمان.

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

من وجهة نظري الطفلة تتحجب من عمرها 3 سنوات فكيف هذولا يستعرضن امام الرجال ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لازم الهيئة تتدخل وتوقف هالمهزلة .

ع
عبدالمجيد عدد التعليقات : 131 منذ 9 سنة

اطفال كيف الواحد ينفتن فيهن ؟؟؟؟؟؟؟

هالشيخ عليه علامة استفهام كبيره

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 9 سنة

المنصف حين يقرأ أسلوب السائل يرى انه قد اجاب على نفسه قبل جواب الشيخ وإلا فالبراك ربما لم يشاهد ذلك ولايعلم عنه وهذا من أساليب دعاة التطرف وهو أسلوب ليقال إن الإسلام قد ضيق على أهله !! واكتفي بما ورد عن الرسول الكريم في هذا الجانب :
في صحيح البخاري عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : أن أبا بكر دخل عليها والنبي عندها يوم فطر أو أضحى وعندها قينتان تغنيان بما تقاذفت الأنصار يوم بعاث فقال أبو بكر : مزمار الشيطان مرتين فقال النبي صلى الله عليه وسلم دعهما يا أبا بكر إن لكل قوم عيدا وإن عيدنا هذا اليوم .
وخرّج الإمام أحمد عن عائشة قالت :” كانت الحبشة يلعبون يوم عيد .. فدعاني رسول الله فكنت أطلع بين عاتقه فأنظر إليهم فجاء أبو بكر .. فقال النبي : “دعها فان لكل قوم عيدا ً.. وهذا عيدنا” كما ورد أن النبي قال يومئذ :”ليعلم يهود أن في ديننا فسحة.. إني أرسلت بحنيفية سمحة” والشواهد كثيرة . .
أما هذه الأناشيد فهي في مدارس رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في حفلاتهم التي تكون باليوم الوطني اوالتخرج والحضور يقتصر على النساء ولم نرى اونعلم طالبات بالغات يرقصن اويستعرضن أمام الرجال إلا في خيال السائل المريض واخشى أن يأتينا أسلوب آخر من الإرهاب اسمه ( إرهاب الأطفال )وكدليل على الغلو وعصبية المنهج تخصيص بريده بالنصح وكأنها موطن المسلمين فقط !!! أي نهج وأي توجه مريض هذا . . اللهم الجم أفواه هؤلاء الخوارج فلوسايرناهم لكنا قد دخلنا في حروب أهلية منذ زمن بعيد .. أعوذ بالله من هذا النهج الذي خرّج إلينا أجيالا من القتلة والمجرمين باسم الدين .

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ههههههههههههه عندي تدريب بالمدرسة ودخلت احتياط صف ثالث
ماشفت الا مشروع طيور الجنة بالسعودية

ا
ابواحمد عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

جزاك الله خير ياشيخ عبد الرحمن واكثر الله من امثالك

خ
خالد007 عدد التعليقات : 376 منذ 9 سنة

الله يجزاه خير
اليوم فرق للبنات الصغار و بعد كم سنة للكبار
و إذا شافوا الناس متقبلين الوضع
راح يعملون مسابقات لملكات الجمال ويا قلب لا تحزن،،

ق
قصة إنسان عدد التعليقات : 50 منذ 9 سنة

جزاك الله خيرا ياشيخ
الله يسمع منك ويخليهم يوقفو هاالأمور المفسدة للفتيات.

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يجزاك خير ياشيخنا الجليل .. ويمد بعمرك على طاعته ونفعنا بعلمك ,, آمين .

اترك تعليقاً