الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الفيصل يدعو للتحقيق مع المعلمين المتغيبين والمتأخرين

منذ 9 سنة
10
5898
الفيصل يدعو للتحقيق مع المعلمين المتغيبين والمتأخرين
الرياض

شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة التحقيق مع المعلمين المتغيبين والمتأخرين ومحاسبتهم.

ودعت الوزارة إلى التقيد والالتزام بمواعيد الدوام الدراسي بالنسبة لكافة المعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم بدون تمييز، وذلك تحقيقاً للصالح العام.

وأشارت الوزارة إلى ما ورد إليها من هيئة الرقابة والتحقيق وفروعها في المناطق والمحافظات من نتائج جولات تفقد الدوام، حيث تم رصد عدم الالتزام من قبل البعض.

وأكد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم في خطاب تعميمي حازم إلى جميع قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات على ضرورة أن يتقيد منتسبو الوزارة وإدارات التربية والتعليم بمواعيد الدوام الرسمي مِن الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً، وأن يلتزم المعلمون والمعلمات ببداية اليوم الدراسي حتى نهايته.

وطالب “الفيصل” جميع مسؤولي الوزارة وإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بالرفع بأسماء المتغيبين والمتأخرين إلى إدارات المتابعة لديهم للتحقيق معهم ومحاسبتهم وفق النظام؛ وحسم أيام الغياب وساعات التأخر وتطبيق ما نصت عليه المادتان “10 و11” من لائحة انتهاء الخدمة.

التعليقات

ه
هيفاء عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل
المفروض يحسون بالمعلمين والمعلمات المغتربين

ا
ام عبدالله عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

وكيف يعيش ؟؟ إذا جاته الوظيفة بعيد يرفض صح خلاص ويتم استقدام معلم مصري أو سوداني يعمل في القری النائية وللاجنبي حقوق لا نجدها للمواطن من حوافز وتأمين وبدلات وحسبي الله ونعم الوكيل

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

المعلم المغترب هو اللي رضى ان يكون مغتربا الوزارة ماتجبر احد .

أ
أم عبدالله عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

لماذا المساواة بين المعلمين المغتربين والمعلمين المستقريين ظلم شديد أحس القانون ما يطبق إلا علی المعلمين المغتربين الضعيف الله يعينهم

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

بعدين ليش اسوي نفسي خطير ؟! ومامعنى كلمة خطير ؟!!!!! انا عاصرت مدارس يغط فيها جهل فظيع العلاقة بين المعلم والطالب وكان ثأرا بينهم ؟!!! الطالب والطالبة مالهم اي حقوق ع المعلم ..المعلم يتحدث متى ماشاء ومع من شاء والطالب ينهر عندما يتحدث مع زميله بصوت خافت ؟!!! هذا غير الالفاظ التي ” وقعها اشد من وقع السيف ع الجسد ” مثل قول بعض المعلمين ( قابلني لو فلحت + انت مثلك مثل اي بلكة جدار + انت والكرسي اللي جالس عليه سوا +التهديد لو سمع للطالب صوت تهديد يوصل للضرب بقسوة ) وغيرة وغيره وماخفي اعظم هذا غير فئة معلمين مادري وش نوعيتهم يقولون للطلاب ( ريحوا اعماركم وظايف مافيه ) تشجيع ع الجلوس بالبيت بعض المعلمين زرعوا بذور الحقد والحنق والاحباط وبالنهاية يستغربون من الحصاد ؟!!!!!!!!!!!

ز
زائر عدد التعليقات : 424 منذ 9 سنة

اهلا وسهلا وش هالحقد علی المعلمين اللهم من أراد المعلمين والمعلمات سوء فاشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميره ورد كيده في نحره

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

ماهو تفسير علاقة المعلم بالطالب من وجهة نظرك ؟ وانت جاي كذا مدرعم ؟

خ
خيال العنود عدد التعليقات : 106 منذ 9 سنة

مسوي خطير ومثقف انتبه لنفسك واجعل العلاقه بينك بين الطالب علاقة معلم بطالب فقط واللي يكسر سيارة المعلمين والا يتضارب معهم هذا هو اللي يستاهل العقاب .

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

سمو الامير الغياب ليس مشكلة لان بعض الغياب هروب من قهر نفسي وعدم راحة بالمدرسة ……..اطالب ان تكون هناك لجان تشكل لاعادة طريقة واسلوب ( علاقة المدرسين مع الطلاب ) هناك حواجز نفسية بين الطالب والمعلم دائما يشعر الطالب بالدونية لماذا طلابنا يكسرون سيارات المعلمين ويكفخونهم ووصل الاعتداء حتى ع المدير ؟ لان ممارسات بعض المعلمين هي من خلقت حواجز نفسية وحنق ع المعلمين ( لماذا لايكون نظام جديد وهو تحت مسمى ( المعلم يعامل الطالب كما لو انه زميله ) ويعاقب اي معلم لاينتهج هذا الطريق …الاعتداء اللفظي والجسدي ع الطالب يمنع تماما من المدراس حتى رفع الصوت ويوضع (( كتاب)) في كل مدرسة يسمى كتاب الاعتذار يعتذر فيه كل طالب يخطأ بخط يده وبتعبيره الحر …الاحترام ليس فقط مطالب من الطالب للمعلم بل الطالب له حقوق كالمعلم تماما …اسلوب عندما يتحدث الطلاب باوقات الفراغ فيمنعهم المعلم ويهددهم لو سمع صوت والمعلم نفسه قاعد يتحدث مع زميلة برضه هالشئ يجب ان يمنع وينتهي يعاملون الطلاب بحريتهم التامة يتحدثون متى ماشاءوا وممنوع احد يهددهم بالتزام الصمت .

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

كل غايب ومتاخر له عذره انت بس هدي

اترك تعليقاً