الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الصحة تعيّـن «طاشكندي» قائداً لفريق مكافحة كورونا

منذ 9 سنة
0
4361
الصحة تعيّـن «طاشكندي» قائداً لفريق مكافحة كورونا
ماجد الصالحي

عيّنت وزارة الصحة الدكتور وائل طاشكندي قائداً لفريق مكافحة «فايروس كورونا» بالوزارة، وكانت للدكتور وائل مساهمات إيجابية في نشاطات مركز القيادة والتحكم إثر تولّيه قيادة الخدمات الطبية خلال موسم الحج الناجح هذا العام.

وأصبح الدكتور طاشكندي مسؤولاً عن ضمان استعداد المملكة للاستجابة بفاعلية لأيّة تهديدات صحّية تتعلق بهذا الفايروس، والاطّلاع بمهمّة تنسيق وتوجيه مساهمات جميع منصّات مركز القيادة والتحكم والجهات الخارجية، بما فيها وزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) و(مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC») في الولايات المتحدة الأمريكية، نحو تفعيل حلول مبنيّة على المعرفة تضمن الحماية للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور طاشكندي في بان صحافي: «شهدنا في جميع أنحاء المملكة تطورات إيجابية لجهود مكافحة فايروس كورونا، وسنتابع التوسع في تطبيق أفضل الممارسات الطبيّة التي نقوم بتطويرها بالتعاون مع شركائنا العالميّين من أجل تحقيق الاستجابة السريعة لفايروس كورونا وضمان وصول هذه الممارسات إلى الكادر الصحي».

يذكر أن الدكتور طاشكندي يعمل استشارياً في تخصص العناية المركزة والجراحة العامة بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من كليّة الطب في الجامعة نفسها، كما حصل على زمالة الرعاية الحرجة من اونتاريو بكندا. وهو عضو في المجلس العربي للجراحة بجامعة الملك عبدالعزيز منذ عام 2008.

هذا وقد أنشأت وزارة الصحة مركز القيادة والتحكم في يونيو 2014 تحت الإشراف المباشر من وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه وبالتنسيق مع خبراء ومنظمات عالمية مرموقة مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) و(مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»)، ويضمّ هذا المركز أطباء وعلماء وباحثين وخبراء للرعاية الصحيّة وخبراء للتخطيط للطوارئ، وهو يوفر للوزارة القدرة على مراقبة ظهور وتطوّر المشكلات الصحية في شكل فوري بجميع أنحاء المملكة وضمان التعامل معها واحتوائها بأسلوب شامل ومنظم.

وتفيد الإحصائيات بأن عدد الإصابات بفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية منذ شهر يونيو 2012 وصل إلى 810 حالة مؤكدة على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً