الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مدني مكة: لدينا مرونة مع البلاغات الكاذبة حتى التأكد

منذ 9 سنة
1
2072
مدني مكة: لدينا مرونة مع البلاغات الكاذبة حتى التأكد
عاطف الحربي

أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن جميع البلاغات التي تصل إلى عمليات الدفاع المدني يتم التعامل معها على محمل الجد حتى وإن كانت من بينها بلاغات كاذبة.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني تقوم بعمل مسح شامل على الموقع المبلغ عنه حتى إن تطلب الأمر في بعض الأوقات إعادة الاتصال بالشخص الذي أورد البلاغ للدفاع المدني، وإن كان هاتفه مغلقًا أو لم يتم الرد فيؤخذ ذلك بعين الاعتبار ويوضع احتمال أن المبلّغ قد يكون حُجز في الموقع أو فقد الاتصال لذا يتم مسح المنطقة الذي وصفها والتأكد منها وفي حالة التأكد التام أن البلاغ كان غير صحيح وكاذبًا تنسحب فرق الدفاع المدني من الموقع.

وأوضح أن بلاغات الأمطار ازدادت الأحد الماضي على عمليات الدفاع المدني لتصل لأكثر من 1500 بلاغ، وأضاف أن البلاغات التي كانت وقت هطول الأمطار على مستوى المنطقة انحصرت في تكدس المياه، والتماسات كهربائية، وتوقف مصاعد، واحتجاز سيارات في المياه والأودية مثل الاحتجاز الذي كان في وادي بحرة والكامل، وأودية شرق القنفذة.

وأبرز النصائح التي وجهها العقيد سعيد سرحان للمواطنين والمقيمين على مستوى المنطقة بألا يعبروا الأودية ولا يجلسوا فيها حتى إن كانت نسبة المياه فيها بسيطة لأن ذلك قد يتسبب بوقوع الحوادث بسبب السيول المنقولة التي تكون إلى الأودية وتتسبب بالحوداث واحتجاز السيارات وانسحابها.

كما نوه قائلًا: عندما يتم التحذير من وجود رياح سطحية فننصح بالبعد عن التيارات الكهربائية، والأشجار واللوحات الإعلانية، وأعمدة الإنارة، والمجسمات التي تكون على شواطئ البحر وذلك لتجنب وقوع إصابات أو حالات وفاة كالتي كانت بمكة وجدة نتيجة سقوط لوحة إعلانات وصعق كهربائي.

التعليقات

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

اقول بعد اللي يهايطون بالسيول لا تجونهم ولا تنقذونهم خلوهم بهياطهم

اترك تعليقاً