الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الغذاء والدواء تترأس الفرق العلمية الفنية بمجموعة التجانس الآسيوي

منذ 9 سنة
0
1606
الغذاء والدواء تترأس الفرق العلمية الفنية بمجموعة التجانس الآسيوي
محمد الصالح

انُتخبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، لرئاسة مجموعات الفرق العلمية الفنية في مجموعة دول التجانس الآسيوي (AHWP)، وهي منظمة تختص بالتجانس الدولي للأجهزة والمنتجات الطبية، وتضم 24 دولة من ضمنها الصين وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية.

وكان الاجتماع الثامن عشر للجان العمل العلمية الفنية في مجموعة دول التجانس الآسيوي ومجموعة دول المحيط الهادي الآسيوية ، والاجتماع السنوي التاسع عشر لمجموعة دول التجانس الآسيوي ،عُقدا الأسبوع الماضي في كوريا الجنوبية، وجرى انتخاب المدير التنفيذي للصحة الإشعاعية في الهيئة العامة للغذاء والدواء المهندس علي بن محسن الضلعان لرئاسة مجموعات الفرق العلمية الفنية في المجموعة.

وشهدت الاجتماعات حضور نحو 400 مهتم ومختص في مجال الأجهزة والمنتجات الطبية، وممثلين عن مجموعة دول المحيط الهادي الآسيوية (Asia Pacific) التي تضم عشر دول من مجموعة التجانس الآسيوي من أبرزها سنغافورة وماليزيا وكوريا وإندونيسيا، إضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وأمريكا وكندا وأستراليا واليابان، وعن منظمة الصحة العالمية (WHO).

وكان المهندس علي الضلعان شغل منصب نائب الرئيس للمجموعات العلمية والفنية منذ انتخابه عام 2008، ومثل المنظمة باسم المملكة مع مجموعة التجانس العالمي، التي تضم في عضويتها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الأوروبي وأستراليا واليابان، وتشمل مجموعات العمل العلمية والفنية عشرة مجموعات علمية مختصة في إعداد الأنظمة والتشريعات الخاصة بالأجهزة والمنتجات الطبية في جميع مراحل التصنيع والاستخدام في المستشفيات.

من جهة أخرى،نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، محاضرة توعوية لمنسوبيها عن فيروس كورونا بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض.

وتحدث نائب مدير التوعية الصحية ومدير المعارض الخارجية بصحة الرياض تركي الزيادي، خلال المحاضرة التي أقيمت في المقر الرئيس للهيئة ، عن أعراض الإصابة بالفيروس، والخطوات التي تتخذ في حال التأكد من الإصابة به لتجنب المضاعفات التي قد تؤدي للوفاة والعدوى.
وركز على أهمية الإجراءات الوقائية، ومنها الاهتمام بالنظافة العامة، وتجنب مخالطة المصابين.

التعليقات

اترك تعليقاً