الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

التخصصات الصحية : تسهيل إجراءات تصنيف منسوبي القطاع الخاص

منذ 9 سنة
0
3145
التخصصات الصحية : تسهيل إجراءات تصنيف منسوبي القطاع الخاص
الرياض

أكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز الصائغ، خلال اجتماعه بلجنة المنشآت الطبية برئاسة الدكتور خالد السبيعي أهمية التواصل الدائم بين الهيئة واللجنة لتذليل الصعوبات التي قد تواجه منشآت القطاع الصحي الخاص، مشددا على أن مثل هذه الاجتماعات يسهم في تسهيل إجراءات تصنيف وتسجيل منسوبي القطاع الصحي الخاص من الممارسين الصحيين لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

من جانبه، قال الدكتور السبيعي إن استجابة الهيئة السريعة لعقد هذا الاجتماع تأكيد على اهتمامها بهذا التعاون، منوهاً بأن عقد مثل هذه اللقاءات باستمرار يؤكد شراكة الطرفين في الارتقاء بأداء مؤسسات القطاع الصحي الخاص بالمملكة إلى المستويات المأمول منها.

وتناول المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، حيث جرت مناقشة عدد من الحلول لزيادة روابط التواصل بين الهيئة والقطاع الصحي ممثلا في اللجنة من خلال الاطلاع على أهم مستجدات التصنيف والتسجيل المهني فور صدورها عبر القنوات الاعلامية الرسمية للهيئة.

كما تم بحث سبل تسريع إصدار قرارات التصنيف والتجديد للممارسين الصحيين بمختلف درجات تصنيفهم، وإضافة بعض التخصصات الصحية لقوائم امتحانات الهيئة الإلكترونية التي تقدمها عبر شركتي “برومترك “و”بيرسن فيو”. وتناول الاجتماع قضايا تصنيف الاستشاريين بصفة خاصة وآلياته بدءا بلجان التقييم ومتطلبات التصنيف وإصدار القرارات. وكان الصائغ قدم بصحبة فريق الهيئة المشارك في الاجتماع عددا من الإيضاحات حول ما تضمنه جدول الاجتماع من نقاط طرحت في جوانب متعددة، مؤكدا سعي الهيئة إلى انتهاج تبسيط إجراءات التصنيف والتسجيل المهني باعتمادها مشاريع خدمات إلكترونية متعددة سيتوالى إطلاقها ضمن البوابة الإلكترونية للهيئة خلال العام الميلادي المقبل 2015.

كما وجه بالتواصل بين منسق اللجنة والهيئة لبحث النقاط التي طلبت الهيئة بعض المعلومات لبحثها، وإفادة اللجنة بوجهة نظرها فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً