الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

قطر تستعرض تقنية التبريد بكأس العالم 2022

منذ 9 سنة
9
5458
قطر تستعرض تقنية التبريد بكأس العالم 2022
وكالات

لم يظهر القطريون اهتماماً كبيراً بجدل الشتاء والصيف حول كأس العالم لكرة القدم التي يستعدون لتنظيمها عام 2022 واستعرضوا اليوم الاثنين في الرياض تقنية للتبريد يريدون بها التغلب على درجات الحرارة المرتفعة لديهم خلال شهور الصيف.

وأكد المنظمون خلال احتفال رسمي على هامش كأس الخليج التي تستضيفها العاصمة الرياض جاهزيتهم الكاملة لإقامة أهم بطولة لكرة القدم في العالم صيفا أو شتاء مع “الالتزام التام بإنجاز ما وعدت به (قطر) في ملف الاستضافة.”

وتشعر قطر ولا شك براحة كبيرة بعدما تجاوزت هذا الشهر أزمة تحقيق الاتحاد الدولي (الفيفا) حول وجود مخالفات شابت حصولها على تنظيم النهائيات وبدت الثقة كبيرة اليوم على الوجوه القطرية وهي تحتفل بالإعلان عن التصميم الجديد لإستاد خليفة الدولي وهو ثالث إستاد سيستضيف النهائيات تكشف قطر عن هويته الجديدة.

وقال بيان تسلمه الصحفيون “قطر جاهزة لاستضافة البطولة سواء في الصيف أو الشتاء وهي ملتزمة بإنجاز ما وعدت به في ملف الاستضافة.” وأضاف البيان “تطوير وتشغيل تقنيات التبريد الصديقة للبيئة هو إرث مهم بالنسبة لقطر ولبلدان المنطقة وباقي الدول ذات الطقس المشابه.”

وبينما يفخر القطريون بالتقنية المبتكرة التي ستوفر درجة حرارة لا تتجاوز 26 مئوية في الإستادات وكذلك في ملاعب التدريب وربما مناطق المتفرجين لا يزال الجدل يقسم أوساط كرة القدم حول العالم بشأن موعد إقامة البطولة. وسيحسم الفيفا قريبا أمر التوقيت بينما قال مسؤولون بارزون فيه إن الاتحاد الذي يتولى تسيير أمر اللعبة في العالم سيختار أحد موعدين:إما يناير/فبراير أو نوفمبر/ديسمبر.

ونقل البيان عن حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث “سيتم تزويد إستاد خليفة الدولي وملاعب التدريب الملحقة به بتقنية التدريب المبتكرة التي ستضمن توفير ظروف لعب متساوية وأجواء مريحة للاعبين والجماهير على حد سواء.”

وسيسع استاد خليفة في حلته الجديدة 40 ألف متفرج وهو الملعب الرئيسي الآن في قطر واستضاف أحداثا رياضية بارزة بينها دورة الألعاب الآسيوية 2006 ودورة الألعاب العربية 2011.

التعليقات

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

يستاهلون اهل قطر ونتمنى لهم النجاح في تنظيم البطوله هم اهلنا ونجاحهم نجاح لنا . رغم التعليقات الكثيره على تصميم الملعب . ومن يعمل بإخلاص وأمانه في اي دوله فمصيره النجاح . اما من يقول السعوديه لم تستطيع تنظيم بطولات فاقول له تنظيم البطولات له شروط سوى اقليميه او عالميه وخصوصية السعوديه لاتسمح بالاستجابه لتلك الشروط فنرجو مراعاة ذلك . وبعض دول الخليج تسمح بذلك وهم احرار فيما يرون .

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

ترا اللي صمم الملعب مهندسه عراقيه واول من تنبه لشكله الذي يشبه ؟؟؟ الصحافه البريطانيه وطلعت المهندسه تبرر التصميم وتقول انه مستوحى من ثقافة الخليج ويشبه المحاره . والحقيقه من اول وهله يخلي الواحد يسيء الضن . وليس قلة ادب

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 9 سنة

بالمختصر والواقع والحقيقه ومما نراه ونسمعه ونشاهده ونعاينه على القنوات والصحافة والمجالس والأستراحات والجرايد أن قطر ما عندهم شي أسمه ( فساد ) !! لو وضعنا مثلهم كان شوارع جدة بدون فيضانات وبدون حفريات وبدون صكوك مزورة وبدون قاضيا خلوة بالشاليهات !! وعد وأغلط

م
محتارة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

قلة ادب، استح على وجهك يا قليل الادب

ف
فاااهم عدد التعليقات : 18 منذ 9 سنة

تستأهل قطر هكذا هو التنافس ولإثبات على الواقع والطبيعة لو نظرنا لي دول قريبة من قطر سوف نرى العجب العجاب مثل السعودية ملاعب متهالكة ومنشئات قديمة وغير صالحة وهذا يدل على ان اغلب الكوادر العاملة في هذا الميدان غير مؤهلة ولاتبت للمجال الرياضي بصلة غير تدخل الواسطات والمجاملات على حساب تدهور الرياضة عندنا فلو سئلنا انفسنا من متى قمنا بتنظيم حدث أسيوي رياضي ؟ فتجد الإجابة صفر على الشمال وهذا خير دليل أن رياضتنا لا تبشر بخير فتسير في منعطف خطير ومظلم فقطر رغم أنها دولة صغيرة إلا أنها دولة برجلها تفوقها بااغلب المجالات فالإحداث الرياضية وإقامتها بقطر خير دليل فالنتائج والمنجزات على الواقع وليس حديث بالإعلام الذي ينفخ ويدافع ويقلب الحقائق كما يحصل عندنا هناء بالمملكة فهنئا لقطر ولي شعب قطر على سبق استضافة كاس العالم

ك
كفاك غرور عدد التعليقات : 1736 منذ 9 سنة

يازين الشكل يذكرني بشي احلى واحلى واحلى كمان …

حبيبتي من زينها سميتها مزيوووووووووووووووووووووونه

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ياويلي ع قطر

و
وحده من الوحدات عدد التعليقات : 327 منذ 9 سنة

انا اتوقع لو كأس العالم عندنا في السعوديه بعد كم سنه التجهيزات الي بتسويها المملكه هي زراعة شجرتين امام البوابه الرئيسيه للاستاد
وبيقولون تم انفاق 12 مليار على الشجرتين

ا
ابونواف عدد التعليقات : 1336 منذ 9 سنة

قطر متفوقة إعلاميا واستغلة دورة الخليج 22 لمعرفتها بمكانة السعوديه دوليا وكذلك لتبين مدى التلاحم بين دول الخليج والترويج لكأس العالم مهمه صعبه والحمدلله صادفت هذه الدورة عودة السفراء لقطر ونتمنى أن تختم ببطولة سعوديه طال انتظرها

اترك تعليقاً