الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الحرس الثوري الإيراني يلوح بإنتاج السلاح النووي

منذ 9 سنة
10
4316
الحرس الثوري الإيراني يلوح بإنتاج السلاح النووي
وكالات

صرح قائد قوات التعبئة التابعة للحرس الثوري، الجنرال محمد رضا نقدي، اليوم الاثنين قائلاً: “لا يوجد سلاح لا تستطيع بلاده إنتاجه”، ملوحاً بقدرة إيران على إنتاج السلاح النووي.

يأتي ذلك في خضم المفاوضات المحتدمة في فيينا بين إيران والدول “5+1” حول الأنشطة النووية الإيرانية التي أكدت طهران سلميتها مراراً وتكراراً.

ونقلت وكالة فارس للأنباء، القريبة من الحرس الثوري، تصريحات أدلى بها نقدي في ندوة “طلائع اقتصاد الصمود والقضاء على الفقر”، حيث أشار فيها إلى العقوبات الدولية المفروضة على إيران، خاصة في مجال التسليح بسبب أنشطتها النووية المثيرة للشكوك، قائلاً: “على الرغم من الحظر العسكري فإنه لا يوجد سلاح لا تستطيع قواتنا المسلحة إنتاجه”.

وفي الوقت الذي يحاول الرئيس الإيراني إنهاء العقوبات المنهكة المفروضة على بلاده، تمهيداً لتحقيق وعوده الانتخابية الاقتصادية عبر إقناع الدول الكبرى بسلمية الملف النووي، تحدث الجنرال نقدي عن “اقتصاد الصمود” قائلاً: “اقتصاد الصمود هو موضوع استراتيجي اتخذته قوات التعبئة بغية التصدي للتهديدات الاقتصادية”.

من ناحية أخرى، شدد نقدي على أنه من الصعوبة بمكان فرض الحظر الغذائي على بلاد يجاورها 16 بلدا آخر، وأشار إلى أن “الحظر العسكري مختلف، حيث حققنا تطورا كبيرا في هذا المجال مقارنة بصناعة السيارات والبتروكيماويات”.

وأردف نقدي قائلاً: “لو تحلينا بالشرف سنعرف أننا لسنا بحاجة إلى الخارج، إلى الجحيم لو لم يتفقوا معنا (حول النووي)، فليفرضوا العقوبات، نحن أيضاً نستطيع أن نشلهم بقطع النفط عنهم”، مضيفاً أن القسم الأعظم من مخزون النفط والغاز في العالم “تحت أقدام جنود خامنئي”، على حد قوله.
يذكر أن العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة على إيران شلت صناعاتها النفطية والغازية، مما جعلها تصدر حوالي مليوني برميل من النفط يومياً فقط، أي نصف حصتها في أوبك.

التعليقات

س
سعد عدد التعليقات : 98 منذ 9 سنة

نواف القريات الله سبحانه اقوى من ايران وجيشها وبعدين اش دخل ام رقيبه في الموضوع وام رقيبه ابرك منك مليون مره

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

وقد بدت البغضاء من افواههم

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

على دول الخليج وبالاخص السعوديه العمل على امتلاك سلاح نووي رغم مخاطره لكن مادام ايران مصممه على امتلاك السلاح النووي فهي لاتريد الغرب ولا اسرائيل انما وجهتها دول الخليج وعند امتلاكها لذلك السلاح فستملي شروطها ورايها على الكل . ولن يلم من شرها احد . احفاد المجوس لا امان لهم وقد بدت من افواههم البغضاء . والا لماذا الاصرار على انتاج السلاح النووي على الرغم من الحصار الاقتصادي على بلدهم .

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

كل يلوح باللي يقدر عليه
احنا نلوح بام رقيبه ومتفوقين فيها وننافس بعضنا بعض
كل يمد رجوله على قد لحافه
نستهتر بايران وهي تخطط مع امريكا والغرب على تقسيم الدول العربيه والاسلاميه واشعال الفتن فيها ليستولو على خيراتها

ن
نواف القريات عدد التعليقات : 652 منذ 9 سنة

انت تقارن إيران الحاضرة بإيران أيام الثمانينات؟ ايران اليوم غير جيش قوي وصواريخ ومفاعل نووي يشتغلون فيه الدول تطورت باكستان اللي كانت متخلفه اليوم اصبحت دوله نوويه والصين اللي كانت دوله ريفيه اليوم اصبحت نوويه
يارجال نقطنا بسكوتك وخلك بمزاين ام رقيبه هههههه

ا
الحكيررررر عدد التعليقات : 328 منذ 9 سنة

دجل وكذب ولايقدرون ينتجون بخاخ ذباب بلد عاييش على الخزعبلات والطائفيه وتفريق الامه الاسلاميه والخليجيه خاصه ايران معشش في راسها الامبرطوريه الفارسيه الخرافيه الكذبيه ولايعلمون انه حلم الدجاجه التي تريد ان تصبح حمامه وتطير لكي تعشش فوق اسقف مدينة قم المشهوره بالخزعبلات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 9 سنة

لاياشيخ شكلك ماتابع اخبار وماتشوف التجارب الي تجريها ايران على الصواريخ الجديدة من صناعة ايران تاصل مداها الى اكثرمن 250كيلو لعلمك ياشاطر بان ايران تهدد حتى امريكا رغم ماعليها من حذر الا انها بنت ترسانة حربية وقوة صاروخية بشهادات العالم ولذالك اصبحت امريكا تفاوض ايران على النووي وعلى مفاعلتها لذالك لايفاوض الا الاقوى وتخصيب اليرانيوم اليوم يمكن ايران حاليا من انتاج قنابل نووية وهذا باعتراف مخابرات اسرائيل بذالك نحن نحجم العالم والدول ولم يعملو العرب شيء لماذا تمكنت ايران رغم كل هذه العزلة العالمية بان تاصل باسلحتها المتطورة وخاصة الصاروخية التى تاصل الى الاف الكيلو مترات والتي تهدد امن اسرائيل والمنطقة وخاصة بعد ان شغلت امريكا العالم العربي ووضعتهم في مستنقع من الحروب والذي يصعب بل من المستحيل الخروج منه لتشغلهم باابادة كلهم الاخر بادخال المذهبية البغيضة بينهم وهذا مما سبب الدمار لتلك الدول العربية لتصبح حرب مذهبية بين الشيعة والسنة …..وهذي التي لاتجدها في ايران بل على قلب واحد لاسني ولا شيعي بل لحمة واحدة وهذا ما سبب نجاح صناعات ايران بعد ماتسلل مشايخ الضلام والافكار المضللة وزرعو الفرقة والفتنة بين امة محمد هذا شيعي ومجوسي ورافضي وهذا سني حتى وصل الوضع الى ماهو علية من دمار شامل للوطن العربي بايادي ارهابي العرب ورعاية امريكا واسرائيل وايران تصنع وتخزم اسلحة عسى ضارة نافعة وان يغيرو مفتي الفتن رايهم بالتفريق بين المسلمين نعم قد تسمع بعض هولاء المشايخ يكفر الشيعة وانة يجب التخلص منهم قبل الخلاص من اليهود عجبا والله ماتقولون وانت تطلق على عامل فلبيني نطق الشهادتين بانة مسلم لماذ يكفرهولاء الشيعة طالما هم على قولة هولاء المشياخ من الاخونجية كفار لمذا يسمح لهم بالحج هولاءهم عمى الامة حقا

س
سعد عدد التعليقات : 98 منذ 9 سنة

والله ياايران ماعندهاالى الطقاع اجبن ماخلق الله على الارض والدليل حربها مع العراق ايام صدام حسين

خ
خالد عدد التعليقات : 259 منذ 9 سنة

الله يستر كل مين يهدد والضحايا
العرب

ا
ابو ناجي عدد التعليقات : 58 منذ 9 سنة

اذا لم نستيقظ جميعآ من الاطماع الغربية الامريكية و تهديد بالخطر الإيراني الفقيرة القادم إلى دول الخليج الغنية لا محالة إذا لم نتنبه ونستعد بالمثل او هذا يعني أنّه يجب علينا دفع الجزية عشرات السنين لمن يحمينا من ايران ومطامع الفرس لن تنتهي وقد أصبحوا فعلا مصدر قلق على أمننا واستقرارنا يذكرني ببعض الدول اكثرمن 50 سنة تدفع الجزية حال كوريا الجنوبيه وكوريا الشمالية الفقيرة ينموا الجهل فيها بدرجات كبيرة والإستخفاف المستمر لجارتها الجنوبية تطور اقتصادها هكذا يعملون معنى الامريكان والغرب أصبح الآن كابوساً متكرراً إنه نفس السيناريو .

اترك تعليقاً