الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

محافظ عنيزة يفتتح أعمال اللقاء الوزاري لمشرفي ومشرفات التربية الإسلامية‎

منذ 9 سنة
1
2520
محافظ عنيزة يفتتح أعمال اللقاء الوزاري لمشرفي ومشرفات التربية الإسلامية‎
خالد الحربي

حت رعاية سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد السليم ابتدأت صباح اليوم الاثنين 2 / 2 / 1436هـ أعمال اللقاء الوزاري الثامن لقسم التربية الإسلامية الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة والذي يقام على مسرح مركز صالح بن صالح الاجتماعي تحت عنوان ( تقويم الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات التربية الإسلامية ). بمشاركة ممثلين عن 30 إدارة للتربية والتعليم والذين بلغ عددهم ما يقرب من 60 مشرفا ومشرفة من مشرفي التربية الإسلامية من مختلف مناطق المملكة.

وافتتح اللقاء بكلمة لمدير التربية والتعليم بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن بن صالح المذن الذي رحب فيها بالحضور وأكد فيها على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للرفع من كفايات العمل الإشرافي وتحسين أدواته.

كما قدمت المساعدة للشؤون تعليم البنات بإدارة التربية والتعليم بعنيزة الأستاذة لولوة الخميري في كلمتها خلال الملتقى شكرها لسعادة المحافظ على تشريفه لافتتاحية اللقاء كما وجهت شكرها لسعادة مدير التربية والتعليم بالإنابة على جهوده التي بذلها لإنجاح هذا اللقاء. ورحبت الخميري بالمشرفين والمشرفات المجتمعين مشددة على أهمية تجويد أداء العمل الإشرافي ومؤكدة على الرسالة السامية التي يؤديها القائمون على الميدان التربوي.

تلا ذلك كلمة لمشرف العموم بالوزارة الأستاذ جابر بن عبد الله الشهري عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعقد في محافظة عنيزة، وتحدث الشهري في كلمته عن التطوير الذي تنشده وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مجال العمل الإشرافي والرفع من مؤشر الأداء. موجهاً شكره في ختام كلمته لمنسوبي إدارة التربية والتعليم بعنيزة على جهودهم لاستظافة اللقاء.

والقى رئيس شعبة التربية الإسلامية الأستاذ مساعد الشبيلي كلمته التي رحب فيها بالضيوف الكرام، وأكد على أهمية التقويم للعمل التربوي مشيدا بحرص الوزارة على رفع أداء مشرفيها لتوسيع جوانب التميز لديهم لنقلها إلى الميدان التربوي. كما أشار الشبيلي إلى أهمية دور مشرف التربية الإسلامية كونه يشرف على تخصص حيوي يحتاجه الجميع من أجل تحصين النشء لمواجهة ماتشهدة الساحة اليوم من أفكار ومشكلات وافدة وترغيبهم في المنهج المعتدل.

بعد ذلك ألقى الأستاذ محمد العود رئيس شعبة اللغة العربية قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.

ومن جانبه عبر سعادة مساعد مدير التربية والتعليم للبنين الأستاذ عبد الله بن علي القرزعي في تصريح له عن سعادة بلقاء الأحبة من الميدان التربوي الذين اجتمعوا لتدارس أحد أهم محاور العمل الإشرافي. وأردف قائلا: “إن الجودة تكمن في دقة تحديد المهام ثم اتقان تنفيذها ويتوج ذلك علمية قياس الاداء بمؤشرات ومعايير لتقويمه” شاكرا لكل المشاركين على جهودهم.

هذا وسيتم خلال اللقاء مناقشة الاستراتيجيات والوسائل التي من شأنها أن تؤدي إلى بناء الأدوات اللازمة لتقويم الأداء الإشرافي والمدرسي للتربية الإسلامية والتي تضمن فعاليته وجودته وذلك عبر طرح عدد من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى تفعيل تلك الأدوات بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب التربوية الناجحة في هذا المجال.

وفي السياق نفسه قدمت عدد من أوراق العمل، حيث قدمت الأستاذة ليلى حبيب المشرفة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف ضمن أعمال اللقاء اليوم ورقة عمل بعنوان ( منظومة قيادة الأداء الإشرافي وأثرها في تنظيم عمل المشرف وتجويد أداء المعلم/المعلمة ). ثم عقدت بعد ثلاث ورش عمل تم فيها تناول عدد من مجالات بناء أدوات تقويم الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات للتربية الإسلامية.

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال اللقاء الوزاري على مدى ثلاثة أيام سيتم خلالها مناقشة أوراق العمل المقدمة من مختلف إدارات التربية والتعليم في المملكة.

التعليقات

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

تشييخ هؤلاء هو الذي ضيع المستوى العلمي لدينا

اترك تعليقاً