الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

مسابقة الملك عبد العزيز.. كبرى المسابقات القرآنية في العالم

منذ 9 سنة
0
2437
مسابقة الملك عبد العزيز.. كبرى المسابقات القرآنية في العالم
عاطف الحربي

أوضح رئيس خيركم بجدة المهندس عبد العزيز حنفي أن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية تؤكد اهتمام الدولة أيدها الله بالقرآن الكريم، ودعمها المتواصل، ورعايتها الدائمة لأهل القرآن وحفظته. و تأتي تتويجاً لجهود المملكة واهتمامها بكل ما من شأنه خدمة كتاب الله الكريم . والذي يتجلى في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وإقامة المعاهد والكليات القرآنية المتخصصة، و المراكز والمعاهد في مختلف دول العالم، و المسابقات الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم..

جاء ذلك بمناسبة انطلاق منافسات الدورة السادسة والثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ، والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال الفترة من 22 إلى 29 محرم 1436هـ بالمسجد الحرام بمشاركة (138) متسابق من (59) دولة : إن أشرف البقاع وأطهرها على وجه الأرض مكة المكرمة تحتضن في رحاب الحرم المكي الشريف مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره برعاية كريمة من ولي أمر هذا الوطن المبارك المحب لكتاب الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) ؛ خدمة لكتاب الله الكريم وفي إطار الاهتمام بالشباب والناشئة، ليس في المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما في العالم أجمع، وجذب المسلم وترغيبه في تعلم وحفظ كتاب الله الكريم.

لافتاً إلى المسابقة تعد كبرى المسابقات القرآنية التي تقام في العالم حيث تشارك فيها الدول الإسلامية والجمعيات والهيئات والمراكز الإسلامية من أنحاء المعمورة، و أنها لها أهمية بارزة في خدمة الإسلام والمسلمين. وثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تنظيم المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً