الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

أمانة الرياض تواجه موسم الأمطار بحزمة من الإجراءات الاحترازية

منذ 9 سنة
1
1707
أمانة الرياض تواجه موسم الأمطار بحزمة من الإجراءات الاحترازية
الرياض

أعدت أمانة منطقة الرياض خطة عمل لمعالجة تجمعات مواقع مياه الأمطار التي هطلت على منطقة الرياض ,يوم أمس والتي تتضمن مهام ومسئوليات جميع الإدارات والجهات المعنية بخطة طوارئ السيول , والتأكيد على جميع رؤساء البلديات الفرعية بسرعة مباشرة مواقع تجمعات الأمطار وتلافي السلبيات التي وقعت في الأعوام الماضية .

ووجه معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل بإلزام المقاولين بمتابعة ومعالجة تجمعات السيول في مواقع المشروعات والمحافظة على وسائل السلامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك ومحاسبة المقصر منهم.

من جهته أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشروعات المهندس محمد الضبعان بأن أمانة منطقة الرياض قامت بتجهيز أكثر من (150) فرقة مكونة مما يزيد على (600) مشرف وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار وقد تم تزويدهم بأكثر من (320) مضخة ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية .

وأفاد الضبعان بأن أمانة منطقة الرياض قامت بمراقبة جميع الإنفاق التابعة لها بواسطة أنظمة مراقبة ومتابعة المضخات الغاطسة عن بعد وتركيب كاميرات مراقبة في جميع الأنفاق والبالغ عددها (16) نفقًا موزعة في مدينة الرياض.

وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتجهيز فرق خاصة لمتابعة هذه الإنفاق تفاديا لأية حوادث قد تحصل لأقدر الله ، وكذلك تشغيل اللوحات الإلكترونية لتحذير سائقي السيارات أثناء هطول الأمطار ، كما قام مركز طوارئ الأمانة بتسلم البلاغات على الرقم (940) وتوزيعها بشكل فوري وعاجل على الفرق المناوبة في المواقع سواء الذاتية التابعة للأمانة أو وزارة النقل أو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وقد بلغ عدد البلاغات الواردة لمركز الطوارئ (233) بلاغاً , تمت مباشرتها ومعالجة التجمعات في حينه.

وتشمل الخطة تحديد مسؤوليات وواجبات كل إدارة في الأمانة وعمليات التنسيق مع الجهات الأخرى خلال فترة الأمطار والمتمثلة في كل من الشرطة والدوريات الأمنية وهيئة الأرصاد وحماية البيئة والمرور والدفاع المدني ووزارة النقل وشركة المياه الوطنية وشركة الكهرباء السعودية.

وحشدت الأمانة كافة الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة لذلك والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة العمل بالمستوى المطلوب، إلى جانب قيام البلديات الفرعية بتحديد المواقع القريبة من مجاري السيول ومواقع تجمعات مياه الأمطار في المناطق المنخفضة المواقع المهمة التي تتجمع فيها المياه وتعيق حركة السير، موضحة أنه سيتم تحديد كمياتها في كل موقع وإرسال بيان عن ذلك إلى غرفة العمليات على مدار الساعة.

ووضعت أمانة منطقة الرياض هاتف مركز الطوارئ (940) الذي يعمل على مدار الساعة على أهبة الاستعداد تحسبا لهطول الأمطار على كافة أحياء العاصمة للإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالأمطار وللرد عن أي حالة طارئة أو تقديم شكاوى واقتراحات واستفسارات لكل ما يتعلق بخدمات أمانة الرياض المختلفة والتي تقدمها عبر إداراتها المتعددة وبلدياتها الفرعية .

التعليقات

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

مناظر مخزيه في عاصمة اغنى دوله

اترك تعليقاً