الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أردوغان : لا يمكن للرجال والنساء أداء نفس الأعمال

منذ 9 سنة
8
2575
أردوغان : لا يمكن للرجال والنساء أداء نفس الأعمال
وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النساء والرجال لا يناسبهما العمل في نفس نوعية الوظائف لأن هذا ضد قوانين الطبيعة. وقال أردوغان في مؤتمر عقد في اسطنبول حول المرأة والعدالة :”لا يمكنك أن تضع أما مرضعة في نفس الوظيفة وتتوقع منها نفس الأداء كالرجل الذي لا يتحمل هذه المسؤوليات”.

وأشار إلى أن “أولوية” المرأة ينبغي أن تظل هي الأمومة ، وشدد على أن هذه هي طريقة الحياة الإسلامية الصحيحة. وأضاف :”لا يمكن أن تجعل المرأة تعمل في نفس الوظائف كالرجل ، كما فعلت الأنظمة الشيوعية من قبل .. هل يمكن أن تعطيها مجرفة وتطلب منها أن تعمل؟ ..لا يمكنك فعل هذا. إنه ضد تكوينها الرقيق”.

ووفقا لبيانات البنك الدولي ، فإن معدل مشاركة المرأة في القوة العاملة في تركيا منخفض نسبيا، حيث يبلغ فقط 29% ، بالمقارنة بمعدل يبلغ 54% في ألمانيا و57% في الولايات المتحدة.

التعليقات

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

بيض الله وجهك ياردوقان انك علمتنا ان فيه فرق بين الرجل والمراءه . اثرنا كنا في غفله وتونا ندري . مدري ليش تذكرت القذافي

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

صحيح

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 9 سنة

كلام صحيح
ما دام آلله خلق للذكر و الانثى بنيتين مختلفتين الا و ان لكل واحد منهما اعمال تتماشي مع بنيتهيهما بالاضافه الى العاطفة فنجد المراة كثيره البكاء نظرا لكونها تتحمل نفسيا اكثر من الرجل ؛لذلك الله سبحانه عز وجل اعطاها متنفسا الا هو و الدموع .طبعا هنا لا اتكلم عن ذوات دموع التماسيح او اشباه الرجال
و المراة فهي انسان بالاول و الاخير يعني مخلوق ضيعف اين المساواة عندما تصبح المراة مجبوره على العمل في البيت وخارجه بينما الرجل يعمل برا البيت فقط .
لكن للاسف هناك ظروف تجعلنا نحن النساء مضطرات الى العمل برا البيت خصوصا لا كانت ارمله او مطلقه و طليقها لا ينفق ؛او حتي متزوجه لكن زوجها لا يصرف عليها و يهملها .
لكن بالنسبه للي عايشه واكله و شاربه اجلسي في بيتك واحمدي ربك
واللي تقولك ابي احقق استقلاليتي بالعمل او عشان احفظ كرامتي و قيمتي ترا كرامتك محفوظه عند الله عز وجل و هذا كافي مهما تسوي ما ترضى الناس لانه ما يعجبهم لا العجب ولا الصيام في رجب و ترا اصعب مهمه في الحياة هي انك تربي اولاد تبرية سليمه و تكونين اسرة صالحه .هذا عمل تجازين عليه في الدنيا و الاخرة
و الاخرة خير و ابقى
و قيمتك تثبتينها باخلاك و دينك وليس بالعمل

ف
فواز م عدد التعليقات : 192 منذ 9 سنة

نعم هذا الكلام الصحيح المرأة جنس ناعم ومهو كل الوظائف الشاقة حقت الرجال تصلح لها

ا
اشارة عدد التعليقات : 268 منذ 9 سنة

اردوغان علماني وتركيا دولة علمانية ونظامها ينص ع المساوة بين الذكر والأنثى

حتى بالميراث ” وهي تخالف قولة سبحانه وتعالي وللذكر مثل حظ الأنثيين “

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

المشكلة مو بالعمل المشكلة انه كثير من النساء معيلات مع انه فيه رجال كثير بحياتهم من زوج وأب وإخوان تلاقي الزوج ما يصرف على زوجته وعياله وتصير هي المعيلة والمطلقة بعد معيلة مع ان لها نفقة حسب الشرع تلاقي كثير من المطلقات يشتغلون بسبب جحود الطليق لنفقتها هي وعيالها وأبوها رافض يساعدها وإخوانها نفس الشيء يعني هي اللي تدفع ايجار وتصرف على العيال وتسدد فواتير وغيره من الالتزامات المفروض تكون من صلاحيات الرجال في حياتها بس للأسف النساء هالأيام هم اللي يقومون بدور الام والأب بنفس الوقت والله يعينهم والله مافيه وحدة تلقى احد يقوم بدوره بالصرف والنفقة وتوفير السكن بتقول لا بس الله يكون بالعون الشغل والدوامات ولا الشحاذة مثل اللي جت مع داوود الشريان تشحذ لان زوجها مريض نفسي ولا اخوانها ولا اخوان زوجها ساعدوها حتى القبيلة ما تساعدها الله لا يجعلني انحد على الشحاذة والله الشغل ارحم

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 9 سنة

يسلم ( بئـــك ) ياريس !!
.
المرأة خلفت لتكون لرجل واحد فقط .. ( شف ) بدل ما هي لواحد .. صارت لجمع لفيف .
.
كنت بأحد المستشفيات الخاصة الكبرى وكان هناك موظف عربي يطالع موظفة عربية بشهوة والله اني بغيت افقع وجه ( لكن وش دخلني ) هذه سياسة المستشفى .. دمتم !!

خ
خالد007 عدد التعليقات : 376 منذ 9 سنة

استغرب! ان تركيا دولة ” علمانية ”
و اردوغان يصرح بهذا الكلام
ولا الاختلاط يخص ” الديموقراطيّة “؟
على العموم هو طلع اذكى من بعض الحكام العرب
اللي ضحكوا عليهم الغرب و دخلوا معهم في التحالف الصليبي
و المعروف في الدين الإسلامي ان اللي يقاتل تحت راية ” كفار ” فهو منهم.

اترك تعليقاً