الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

تطبيق الدراسة الدولية «TIMSS» بالمرحلة الابتدائية

منذ 9 سنة
2
5268
تطبيق الدراسة الدولية «TIMSS» بالمرحلة الابتدائية
خالد محمد

شرعت وزارة التربية والتعليم أمس، في تطبيق مرحلة التجريب الميداني للدراسة الدولية (TIMSS 2015) في الرياضيات والعلوم على مدارس المرحلة الابتدائية (الثالث والرابع) والمرحلة المتوسطة.

وألزمت وزارة التربية والتعليم، إدارات التربية في المناطق والمحافظات بتشكيل لجان التطبيق النهائي للاختبارات الدولية TIMSS 2015 في قطاع البنين.

وتسبق مرحلة التطبيق الرئيسي للدراسة مرحلة المسح التجريبي التي تهدف إلى تدريب جميع المعنيين بالدراسة في الدول المشاركة على خطوات وإجراءات الدراسة، كما تهدف إلى تجريب أدوات الدراسة لتحديد مصداقيتها وثباتها وتنقيحها إلى صورتها النهائية من أجل مرحلة التطبيق الرئيسي في السنة الدراسية المقبلة.

يذكر هنا، أن الدراسة الدولية (TIMSS) تعنى بدراسة معارف ومهارات وقدرات الطلاب في الرياضيات والعلوم، وتستقصي إنجازات الطلاب في هاتين المادتين في أكثر من 60 نظاما تعليميا من جميع أنحاء العالم، وصممت لتقيس الفروق بين النظم التعليمية الوطنية وتفسير هذه الفروق وذلك للمساعدة في تطوير وتحسين تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم في جميع أنحاء العالم، وتعد المملكة من بين الدول المشاركة في هذه الدراسة الهامة.

التعليقات

س
سعود عدد التعليقات : 18 منذ 9 سنة

شوفوا القهاوی الشيشه الی عند الفحص الدوری بالرياض مخرج 8 وخصوصا قهوة دانة الفحص الي عليها مطعم النافوره طلبة المدارس يتجمعون فيها كلمة الهندی لا يعطيهم شيش يقول اهم شي فلوس خصوصا الساعه9 ص امل من الهيه جزاهم الله خير وامرم هم الله من هذي المحلات الوسخه ان يمرون يشوفون وضعم

ق
قصة إنسان عدد التعليقات : 50 منذ 9 سنة

أسمع جعجعة ولا أرى طحيناً.
ما أكثر أعمالكم يا وزارة التربية و التعليم
لكن في الأخير في مهب الريح.
رحم الله تعليمنا في زمان مضى.

اترك تعليقاً