الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

أختتام فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في “دورتها 36 “‎

منذ 9 سنة
0
1998
أختتام فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في “دورتها 36 “‎
عطية المالكي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ اختتمت فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في دورتها السادسة والثلاثين، بتوسعة الملك عبدالله التاريخية بالمسجد الحرام بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس .

وأقيم حفل بهذه المناسبة بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى الأمين العام للمسابقة المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح كلمة نوه في مستهلها برعاية الملك المفدى ـ أيده الله ـ للمسابقة وما يوليها من كريم عناية وفيض دعم ، سائلا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته . مستعرضا أبرز إنجازات الأمانة في تاريخها العريق .

بعدها ألقى الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ على توجيهاته لكل المناسبات الإسلامية بالدعم والرعاية .

بعدها ألقى الشيخ صالح آل الشيخ كلمة أزجى فيها شكره للقيادة الرشيدة على رعاية ودعم المسابقات القرآنية والاهتمام بها ومنها مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية التي تحمل اسم مؤسس البلاد طيب الله ثراه .

وقال :” تأتي مسابقات تحفيظ القرآن الكريم للناشئة ولتعليمهم التلاوة و مدارس القرآن الكريم في العالم كله وجمعيات القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية تأتي لرسالة القرآن الكريم للمحافظة على الناشئة وعلى الأمة وعلى الإسلام من خلال حفظة القرآن ، و هذه المسابقة فيها رمزية الاهتمام بالإسلام منهجاً لهذه الدولة ورمزية الاهتمام بالشباب ، هذه المسابقة تعطي لنا دلائل على أننا أمة واحدة لا بد أن نكون كذلك .”

بعدها ألقى أحد الفائزين بجوائز المسابقة عبدالله محمد خليفة من ليبيا كلمة المتسابقين نوه خلالها بما تقدمه المملكة العربية السعودية تجاه المسلمين في العالم أجمع من نشر لكتاب الله تعالى ، وتحفيز الناس نحو تعلمه ، وتشجيع الناشئة للإقبال عليه.

تلى ذلك تكريم الفائزين بالمراكز الأول من أفرع المسابقة حيث سلم معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الجوائز للفائزين .

2014-11-23_165743

2014-11-23_165757

2014-11-23_165822

2014-11-23_165834

التعليقات

اترك تعليقاً