الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

جامعة الطائف تستعد لملتقى الاعلام الهادف “4”

منذ 9 سنة
0
2405
جامعة الطائف تستعد لملتقى الاعلام الهادف “4”
عبدالعزيز القثامي

تستعد جامعة الطائف بالتعاون مع مركز كفاءات الأعمال للتدريب والاستشارات لبدء فعاليات الملتقى الاعلامي الرابع تحت شعار (وضوح الفكرة ومصداقية الخبر) خلال الفترة من ١-٣ صفر ١٤٣٦ الموافق ٢٣-٢٥ نوفمبر ٢٠١٤ م وقد صرح معالي مدير جامعة الطائف أ. د. عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه أنه استشعارا من الجامعة للتأثير الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام على الشباب فإن عمادة شؤون الطلاب بادرت من خلال هذا الملتقیلتأهيل الطلاب و الطالبات بأسلوب يجمع بين المهنية و الإحترافية في الاداء من خلال مجموعة من الندوات و الدورات التدريبية المتخصصة. مشيرا إلى أن هذه البادرة هي ترجمة عملية لرؤية الجامعة الرامية لتأهيل طلبتها ليكونوا أدوات فاعلة لبناء هذا الوطن المعطاء، و كذلك احتواء قدرات و إمكانيات الشباب في كل ما من شأنه تعميق أواصر الولاء و الوطنية و إحترام قيم و حضارة المجتمع. لافتا إلى أن ذلك ينسجم مع توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله في بناء المواطن السعودي و خلق جيل معرفي متميز.

كما ذكر عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف د. فيصل بن عبدالله المالكي أن ملتقى الإعلام الهادف الرابع يأتي ضمن خطة العمادة الرامية إلى إكتشاف و صقل مواهب المميزين من طلبة الجامعة في المجال الإعلامي و تأهيلهم التأهيل اللازم لتكوين جيل إعلامي يجمع بين المهنية و الاتزان في التعاطي مع القضايا الإعلامية بكل احترافية، لافتا أن الملتقى يأتي هذا العام في حلته الرابعه و يسعى لتوطيد أسس المهنية و الإحترافية من خلال برامج تدريبية تم تصميمها خصيصا لذلك، بالإضافة لإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للإطلاع على تجارب مميزة في الحقل الإعلامي مثل تجربة الإعلامي المتميز أ. عبدالله المديفر و كذلك تجربة المذيع سلامة الزيد و غيرهم من الأسماء اللامعة. مضيفا أن العمادة ركزت في ملتقى هذا العام على جوانب أساسية في العمل الإعلامي تكمن في جانب الإحترافية في طرح القضايا الإعلامية و المصداقية في التعاطي معها و سيتم أيضا إلقاء الضوء على تأثير وسائل التواصل الإجتماعي و الإنفتاح الإعلامي الكبير على العمل الإعلامي بشكل عام و كيفية تأثر المتلقي بذلك. و أضاف د. المالكي أن هذه الفعالية تقام ضمن أنشطة النادي الإعلامي بالعمادة و هي جزء من برنامج متكامل تم التخطيط له بعناية بحيث يجمع بين النظرية و التطبيق حية سيعقبه تحفيز المشاركين لتقديم مشاريع عملية في إحدى المجالات التالية : الإعلام المقروء، الإعلام التلفزيوني، الإعلام الجديد بالإضافة للعمل الإذاعي.

و ختم د. المالكي تصريحه قائلا أن الجامعة من خلال هذا الملتقى تسعى لبث العديد من الرسائل التوعوية ذات العلاقة مثل دور الإعلام في دعم الثوابت الوطنية و محاربة مظاهر الغلو و التطرف. بالإضافة لكيفية تكريس دور الإعلام المتزن في علاج الظواهر السلوكية المنضبطة مع قيم و ثقافة المجتمع. موجها خالص شكره و تقديره لمعالي مدير الجامعه أ. د. عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه لدعمه اللامحدود لكل ما من شأنه إحتضان مواهب و قدرات طلاب و طالبات الجامعة.

واوضح مدير مركز كفاءات الأعمال للتدريب والاستشارات أ.محمد بن سعيد الشهراني أن تم الاعداد والتجهيز لهذا الملتقى على ارقى مستوياته وبسواعد شبابية فاعلة من طلاب جامعة الطائف ، ويتضمن الملتقى دورات مميزة في المجال الاعلامي ومنها (مهارات الالقاء والمتحدث الجيد – اعداد التقارير الصحفية- ومهارات التعامل مع الاعلام الجديد- تخطيط وادارة الفعاليات والتغطيات الاعلامية ) و يقدمها نخبة من المختصين والبارزين في المجال الاعلامي، كما اوضح أ. الشهراني تغطية فعالياتالملتقى تتم بمشاركة مايقارب 10 قنوات فضائية ومنها : القناة الاولى والثقافية والرياضية وقناة اقرأ و فور شباب وغيرها من القنوات ,كما يشارك في رعاية الملتقى صحفياً ,مجموعة من الصحف منها صحيفة عكاظ والوطن والمدينة وكذلك صحيفة سبق والحوية نيوز وغيرها من الصحف الالكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً