الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

لدينا 1000 “اكسترا” .. حرامية !‎

منذ 9 سنة
9
8342

أفيدوني أفادكم الله.. عن 1000 سارق محترم أويزيدون لم يقع منهم في المصيدة سوى واحد فقط .. فهل يشفي ذلك قلوبا ذاقت الويل منهم؟!المؤلم أنك تراهم يقتلون القتيل ويمشون في جنازته..وما القتيل سوى المستهلك وما القاتل السارق سوى التاجر وقولي لايشمل التاجر الشريف الذي يخاف الله.. وأقول:

في واحدة من خطواتها المباركة قامت وزارة التجارة بإغلاق فروع “اكسترا” ..نتيجة التخفيضات الوهمية التي قد أوهمت بها المستهلكين من باب الحيلة والخديعة والغش..وهذه الخطوة الجريئة والمطلوبة بلاشك والتي تُسجل باسم وزيرالتجارة وقائد ربانها/ توفيق الربيعة – وفقه الله – على الرغم أنها من صميم عمله لكن لم نعتد ذلك الشيء ممن سبقوه.

وزير التجارة سجل حضورا لافتا ورائعا خلال خطوات مباركة ومع ذلك ننتظر المزيد فالغش التجاري مستفحل ولن يتوقف بإغلاق محلات “اكسترا” فلدينا 1000 اكسترا وأسوأ منها بكثير بأسماء أخرى تمارس غشها التجاري ولن يردعها إغلاق “اكسترا” ما لم توصد أبوابها وتزينها السلاسل..ويشهّر بها في الإعلام.

ألم تلحظ؟!قبل دخول رمضان..قبل العيد..قبل استئناف المدارس..هناك مراكز ومحلات تجارية كبيرة تعلن وتفتح باب التخفيضات على سلعها،ولو أتيت لحقيقتها كلها أو من باب العدل أغلبها لايعدو عن خديعة وحيلة والتي يكون ضحيتها المستهلك،فلو كان الخصم في سلعة يكون التعويض في سلعة أخرى.

وتتوالد الأسئلة لتصدح بأسى: أين حماية المستهلك من حيل التجار وغشهم ؟!وهل حماية المستهلك عمل محسوس وفعل ملموس؟! أومجرد اسم مسموع من حقيقة فعله ميئوس؟!الجواب لمن ذاق الأمرين.

خارج النص:

إذا هـبت رياحـك فاغـتـنمها .. . .. فإن لكــل عاصــفـــة سكـــون

التعليقات

ا
ابن المدينة عدد التعليقات : 1236 منذ 9 سنة

شكرا /عبد الرحمن اولا دعنى از يد على العدد الذى ذكرت بل عشرات الاالاف من امثالهم ولكل طريقته المختلفه ان لم تكن تخفيضات هناك طرق اخرى ارجو ان تستمر هذة الحملات وان يكون العقاب رادعا وملزما ولا تاخذهم بهم رحمةليرتدع الجشع ولا ياكل اموال الناس بالباطل / شكرا مرت اخرا/

س
سعيد محمد صالح كامل عدد التعليقات : 11 منذ 9 سنة

يا عبدالرحمن هناك مثل حجازي قديم جدا يقول ( ما تطيح السقيفة الا على الضعيفة ) ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم احرى ان يذكر . لقد قال لاسامة ابن زيد يا اسمة من كان قبلكم ادا سرق فيهم الشريف تركوه وادا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد لو ات فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها هدا هو الاسلام ونحن اليوم خادم الحرمين يكذب ويسرق ويعتدي على الشعب المسلم ومن يدافع عنه نفسه تاخده المباحث وكأنه ارتكب جرما عظيما اليوم الدولة دولة علمانية وليست اسلامية وهدا حديث شريف يدكردلك . (وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” ليس ذنب أسرع عقوبة من البغي وقطيعة الرحم ” ، فالباغي يصرع في الدنيا وإن كان مغفورا له مرحوما في الآخرة وذلك أن العدل امر كل شيء، فإذا أقيم أمر الدنيا بعدل قامت وإن لم يكن لصاحبها في الآخرة من خلاق ومتى لم تقم بعدل لم تقم وإن كان لصاحبها من الإيمان ما يجزى به في الآخرة”

ع
عايض القحطاني عدد التعليقات : 12 منذ 9 سنة

اكسترا نموذج لما يتم في السوق بس شكلها ماكبرت لهالحين على وزارة التجاره جميع الاسواق الكبيرة نفس الوضع بس بحيله اخرى المبرمج لسه ماوضع التخفيض في النظام هذا اذا انتبهت اما الاسعارمن يقدرعلى اللوبي للتجار الغرف التجاريه اتمنى من ولي الامرابقاه الله ان يولي الوزارات الخدميه مثل وزيرنا المحبوب وزيرالتجاره اويستنسخ منه لعل وعسى ينفع الله بهم بس فيه وزارة ماعتقدان ينجح الموضوع معها وزارة الاسكان مستحيل

أ
أبوعجرم عدد التعليقات : 2404 منذ 9 سنة

اكسترا تشكر زبائنها على هذا الانفاق الهائل ( المكسب ) فترة الدعاية الاعلانية لمنتجاتها تخفيضات ………………

ف
فاصل عدد التعليقات : 2046 منذ 9 سنة

والله النصب الكبير في شركة زين, نصابين محترفين يشتغلون بالخفاء ولا حد يدري عنه

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

وبندة والراية وكلة بيسرق

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

وكارفور اكبر نصاب

ب
بدون لقب عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

شكرا لك أيها الكاتب الفصيح ..لك مني كل الشكر والمديح …لقد اجدت وافدت …ولاعطر بعد عروس ..ولكني اقول لهؤلاء الشر ذمه من الناس اللذين يضنون الغش كياسة وذكاء….ومسلكا مباحا ودهاء….انما يوحي ان قلوبكم اصلب من صم الصفاء..قد تنصلت من الرأفة والصفاء ..فيا أخدان الغش والخديعه..اتشبعون بسحت قضمته أسنانكم فهذا من ضعف ايمانكم فسحقا لكم ولامثالكم

ا
المحرومه عدد التعليقات : 371 منذ 9 سنة

شكرا اخي عبد الرحمن على الطرح الجميل وياليت وزارة التجارة تشوف لها حل مع غلاء الاسعار الي سلخوا جلود الناس والله اصبحت الاسعار مهزله

اترك تعليقاً