الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

بالفيديو.. فرنسا تجري أول عملية جراحية لجنين في رحم أمه

منذ 9 سنة
10
5424
بالفيديو.. فرنسا تجري أول عملية جراحية لجنين في رحم أمه
وكالات

أجرت فرنسا أول عملية جراحية لجنين عمره 5 أشهر في رحم أمه، لمعاناته من تشوه خلقي في العمود الفقري، يعرف علميًا باسم “السنسنة المشقوقة”، الذي يسبب إعاقة عقلية أو جسدية للجنين تلازمه طوال حياته.

وبحسب موقع فرانس 24، قرر الأطباء التدخل جراحيًا لإنقاذه من خلال ثقب صغير في الرحم لإعادة النخاع الشوكي إلى مكانه الطبيعي ثم إعادة الأنسجة مرة أخرى.

استغرقت الجراحة ساعتين واستمر الحمل طبيعيًا، ثم ولدت الطفلة بعد 8 أشهر، وقال الأطباء إنها نجت من إعاقة عقلية لكنها ربما تعاني من إعاقة في الحركة.

التعليقات

ا
الحمدلله عدد التعليقات : 955 منذ 9 سنة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ا
ام الغائب عدد التعليقات : 45 منذ 9 سنة

حزينه ودمعي ملا عيني
ابكي وحيد محد درالي
ياالله عسى في تالي الوقت خيره
استبشر بها عقب طول الغياب

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 9 سنة

عندنا ياهي ياولدها يطلعون بجنازه من المستشفى

ي
يارب شفائك عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ماشاء الله عندهم اهتمااااااااااااااام مو مثل عندنا الحمدلله والشكر
عندي تكيس وهرمونات وكل طبيبه تقول كلام وتخبط من راسها
يارب ارزقني بالذريه الصالحه
🙁 🙁

ي
يعملو اختبار عدد التعليقات : 22 منذ 9 سنة

الصلب المشقوق مثل الحاله المذكوره و متلازمه داون في اوروبا يعملو تحليل دم للام بالاسبوع ١٣ من الحمل و من تحليل الدم يقدرو يخمنو احتمالات الاصابه للجنين. اذا طلعت نتيجه الاختبار ايجابيه يعطو الاهل فرصه لعمل اختبار ثاني للتاكد اكثر الاختبار يعتمد على فحص عينه من السائل الامنوسي للجنين واذا اثبت الاختبار اصابه الجنين يعطو الاهل فرصه اتخاذ قرار اجهزض الجنين. طبعا شرعيا اجهاض الجنين جائز لانه عندها بيكون ماكمل ٤ شهور الحمل. و العلماء اجازو اجهاض الجنين اذا فيه خطر على الام او كان الجنين مشوه خلقيا.

ياليت السعوديه يعملو الاختبارات هذي حتى يعطو الاهل فرصه لاتخاذ القرار و حتى على الاقل يجهزو انفسهم لاستقبال الطفل المعاق قبل ولادته.

ا
المحرومه عدد التعليقات : 371 منذ 9 سنة

سبحان الله شخصو حالته وهو في بطن امه عندنا الله يستر وبس اذا طلع الطفل وامه طيبين خير وبركه صار. الواحد يتخوف واحد يبدلونه. والثاني يشلعونه والى عنده نقص اكسجين والله يعين

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

مستشفياتنا عساها تطلع المراه الحامل ع قيد الحياه بعد وضعها بالذات مستشفيات حائل التي اصبحت عدد الوفيات الحوامل هناك اسباب مجهولة لااحد يعلم ماذا يدور هناك ولاحتى وزارة الصحة التي تغط في سبات عميق …ناس يقولون هناك من يتعمد قتلهن داخل المستشفيات من اطباء وممرضات وهناك من يقول ان هناك مؤامرة لتقليل اعداد السعوديين بطريقة قتل حديثي الولادة ونسبه انه سبب خارج عن ارادتهم وليبحث اي من له علاقة بوزارة الصحه عدد المقبورين حديثي الولادة هناك ولاحول ولاقوة الا بالله .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

سبحان الله ……….

م
مرتاح عدد التعليقات : 1244 منذ 9 سنة

ثاني مره لاتسابق خلني اعلق وانت بعد مفهوم

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

سبحان الله

اترك تعليقاً