الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

بدء الدراسة في أول معهد لإعداد معلمات القران الكريم بمحافظة الجبيل

منذ 9 سنة
4
7355
بدء الدراسة في أول معهد لإعداد معلمات القران الكريم بمحافظة الجبيل
الدمام

أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل بدء التسجيل غداً في أول معهد إعداد معلمات القرآن الكريم بالجبيل، لخريجات الثانوية العامة والجامعيات، ويستمر القبول حتى 18 صفر، الذي سيفتتح -بإذن الله- مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام1436هـ .

ويسعى المعهد إلى تحقيق جملة من الأهداف منها المساهمة في سد احتياج الدور النسائية من المعلمات المؤهلات وتطوير المديرات والمعلمات والإداريات في الدور النسائية والمساهمة في تطوير عمل المدارس النسائية والارتقاء به، والمساهمة في نشر الاهتمام بالقرآن الكريم وتعلمه وتعليمه للمجتمع، واكتشاف طاقات نسائية مميزة، والعناية بهن لخدمة الجمعية والمجتمع والمساهمة في رفع مستوى معلمات التعليم العام في مجال تدريس القرآن الكريم.

ومن المقرر أن تكون الدراسة في المعهد صباحية لمدة سنتين بواقع 4 مستويات دراسية مع التدريب العملي، تمنح الدارسة بعدها شهادة دبلوم في تعليم القرآن الكريم، علماً أن المنهج الدراسي يتضمن دراسة مواد التجويد، علوم القرآن، التفسير، العقيدة.

ودعت الجمعية من لديها الرغبة في التسجيل تعبئة النموذج الالكتروني على الرابط التالي http://cutt.us/u82s5 ، ويشترط أن تكون المتقدمة حاصلة على الثانوية كأقل شهادة علمية، وأن لا يقل حفظها عن خمسة أجزاء مع اجتياز المقابلة الشخصية واستكمال الأوراق المطلوب.

التعليقات

ر
رورو عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

حلو
عندي سوال
هل يوجد باصات خاله لمعهد؟

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

اللهم استر على وطني وديني من بعض مخرجات هذه المدارس ممن يحفظون ولا يفعمون القران الكريم سامحهم الله وهداهم

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ماشاءالله الله ينفع فيهم المسلمين

ا
الكنق الاصفر عدد التعليقات : 874 منذ 9 سنة

اللهم اعز الاسلام والمسلمين فرصه لكي يا اختاه ان تضربي عصفرين بحجر واحد تعلم وحفظ القرأن في الدنيا وبناْء منزل لكي في الاخره

اترك تعليقاً