الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

سجن أشهر فنانات الكوبلا الإسبانية لإدانتها بتبييض أموال

منذ 9 سنة
4
2997
سجن أشهر فنانات الكوبلا الإسبانية لإدانتها بتبييض أموال
متابعات

دخلت الفنانة إيزابيل بانتوخا السجن، بعد أن رفضت المحكمة التماسا تقدمت به لتأجيل تنفيذ الحكم بسبب حفلين عليها أن تقدمهما في الأسابيع المقبلة.

وكانت المحكمة قد قضت بسجن بانتوخا بعد إدانتها بالاشتراك مع رئيس بلدية ماربيا السابق خوليان مونيوث بتبييض أموال، وصدر ضده حكم بالسجن لمدة 6 سنوات.

وتعد بانتوخا حاليا من أشهر فنانات غناء الكوبلا الإسباني، وكانت قد تزوجت من مصارع الثيران ذائع الصيت، فرانشيسكو ريفيرا باكيري، عام 1983. وذاعت شهرتهما لدى وسائل الإعلام الإسبانية التي أخذت تنشر صورهما باستمرار باعتبارهما مثالا للحب، لكن ذلك لم يدم طويلا، إذ سقط باكيري بعد ذلك بعام في ساحة الثيران، أمام أنظار زوجته. وأحدثت وفاته ضجة كبيرة في إسبانيا، كما أنه شكل صدمة عنيفة على بانتوخا، فاعتزلت في منزلها تاركة الحياة الفنية لعدة سنوات، ثم عادت بعد ذلك كي تطبع ألبوما غنائيا بعنوان «بحـّار الأضواء»، من تلحين خوسيه لويس بيراليس، تخليدا لزوجها الراحل، فحازت على شهرة أوسع، وطُبع منه مليون نسخة، وعادت شيئا فشيئا إلى الحياة الفنية، ولكن لسوء حظها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع رئيس بلدية ماربيا السابق خوليان مونيوث المتورط مع شخصيات مهمة أخرى بتبييض أموال، عام 2007.

وهي القضية المعروفة باسم قضية مالايا. وثبت لدى المحكمة بأن بانتوخا اشتركت معه، فصدر ضدها حكم بالسجن لمدة عامين، ودفع غرامة مقدارها مليون و147 ألف يورو، ولم تقبل المحكمة طلبها بتأجيل موعد دخولها السجن بسبب ارتباطاتها الفنية، ومنها إقامة حفلين مقررين في الأسابيع المقبلة، فاضطرت إلى ترك منزلها الساعة السابعة من صباح أمس لتصل نحو الساعة الثامنة إلى السجن، وسط اهتمام بالغ من وسائل الإعلام الإسبانية.

وقد أثر هذا الحكم على شعبية بانتوخا كثيرا، ولكنها لا تزال حتى الآن تحظى بالكثير من المعجبين.

التعليقات

م
مفهي عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

اول مرة اسمع بتبييض اموال… يعني لهف اموال .اجل عندنا بيضوها وبرشوها برش.يجعل العنقز يبرش جلودهم

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ضبعه

م
مرتاح عدد التعليقات : 1244 منذ 9 سنة

طيب عندنا يغسلون وينشوفون محد جاب خبر . قوم واصل لنا الله

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

تستاهل ماجاها …….

اترك تعليقاً