الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

التربية تسمح لمنسوبيها المشاركة في الإنتخابات البلدية

منذ 9 سنة
0
2260
التربية تسمح لمنسوبيها المشاركة في الإنتخابات البلدية
خالد محمد

سمحت وزارة التربية والتعليم لمنسوبي الوزارة والإدارات التعليمية بنين وبنات بالمشاركة في ترتيبات الإنتخابات البلدية المقبلة ” الدورة الثالثة “.
وبحسب مكه فقد أوضح مصدر مصدر أن التوجيه الصادر لجميع إدارات التربية والتعليم تضمن فتح المرافق التعليمية لتكون مراكز انتخاب من مبدأ التعاون المشترك بين الإدارات والمؤسسات الحكومية، مبينا أن مشاركة منسوبي الوزارة تكون ضمن لجان الإشراف المحلية ولجان الانتخابات التنفيذية ويجب ألا تتعارض مع العمل الأساسي ووقت الدوام الرسمي.

وبحسب المصدر فإن موافقة وزارة التربية والتعليم على مشاركة منسوبيها في ترتيبات المجالس البلدية جاءت بناء على طلب وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، بشأن مشاركة مسؤولين من التربية أو من يمثلهم في لجان الانتخابات التنفيذية في مراكز الانتخابات، متضمنا الاستفادة من من المرافق التعليمية لتكون مراكز انتخاب لمراحل العملية في ترتيب انتخابات المجالس البلدية للدورة الثالثة.

وكان منسوبو وزارة التربية من معلمين وإداريين سبق لهم في الدورات السابقة التمثيل في اللجان الإشرافية المحلية في المناطق والمحافظات، فضلا عن مشاركة مديري ووكلاء المدارس والمعلمين في لجان الانتخابات التنفيذية في مراكز الانتخاب مع استفادة وزارة الشؤون البلدية من المنشآت والمرافق التعليمية في المناطق والمحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً