الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

راعي غنم يقل «منطاد غوغل» في سيارته

منذ 9 سنة
2
4472
راعي غنم يقل «منطاد غوغل» في سيارته
وكالات

ذكر تقرير إخباري أن راعي غنم جنوب أفريقي يعثر على ما يبدو «منطاد غوغل»، لبث خدمة الإنترنت في الصحراء.

وقالت صحيفة «بييلد» الجنوب أفريقية، إن أوروبانوس بوتا اعتقد أن منطادا خاصا بالأرصاد الجوية، تحطم عندما رأى المنطاد البلاستيكي والمكونات الإلكترونية ملقاة على أرض منطقة كارو شبه الصحراوية جنوب دولة جنوب أفريقيا.

وقال بوتا للصحيفة: «القطعة البلاستيكية الضخمة شغلت كل المساحة في سيارتي (فان)»، وحزم بوتا المنطاد في مقطورة الغنم معتقدا أنها ربما تكون مفيدة عند إعادة طلاء ورشته. وفحصت ساريتا ابنة بوتا أجزاء من المنطاد وأرسلت صورا لها لأشقائها الأكبر، ولاحظ الأشقاء علامة «غوغل (إكس)» في الصور وهو ما قادهم إلى البحث على الإنترنت ومعرفة أن المنطاد على صلة بمشروع لـ«غوغل» لبث خدمة الإنترنت إلى مناطق نائية.

وقالت ابنة بوتا: «قال أحد مهندسي (غوغل) من كاليفورنيا في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن المكونات التي ظهرت في صوري تشبه تلك المستخدمة في نظامهم. وسيرسل فريقا إقليميا لأخذ الأشياء منا».

ويهدف «مشروع غوغل لوون» الذي جرى إطلاقه عام 2011 تحت اسم «غوغل (إكس)»، إلى بث خدمة الإنترنت إلى مليارات من الناس من مناطيد على ارتفاع عال تحملها الرياح على مدار عام.

وكان أحد المناطيد قد تحطم في ولاية واشنطن الأميركية في يونيو (حزيران) الماضي؛ مما تسبب في انقطاع الكهرباء وسقط منطاد آخر في الشهر نفسه في البحر قبالة نيوزيلندا.

التعليقات

م
مرتاح عدد التعليقات : 1244 منذ 9 سنة

ي حليله يحسب انها علف كويس شايل النت بسيارته كبيره ي قوقل بدل مايبحث فيكم بحثتوا عنه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

رده عليهم ويعوضونك انت وغنمك بعد …….

اترك تعليقاً