الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

«تعليم الرياض»: تطبيق نظام آلي جديد لإنهاء إجراءات المعلمين

منذ 9 سنة
0
2279
«تعليم الرياض»: تطبيق نظام آلي جديد لإنهاء إجراءات المعلمين
خالد محمد

كشف مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض حمد الشنيبر، عن أن «تعليم الرياض» انتهجت أخيراً نظاماً لتطوير إجراءات المعلمين من خلال أجهزة آلية «كاونترات» مخصصة لإنهاء الإجراءات.

وقال الشنيبر في تصريح إن الأجهزة الحديثة تعد الأولى من نوعها في المملكة، إذ تم تجهيزها من إدارة شؤون المعلمين في الإدارة، مضيفاً: «يتمثل عمل الأجهزة الآلية في إنهاء طلب التعريف، أو الاستعلام عن البيانات، أو معرفة كل ما يخص المعلم في غضون ثوان معدودة وبشكل آلي».
وفي شأن آخر، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض انطلاق تصفية الأعمال المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع) على مستوى منطقة الرياض بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) التي تنطلق فعالياتها في الـ23 من صفر المقبل.

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة مها فلاتة أن الهدف من «الأولمبياد» تحفيز الطالبات للبحث عن المعلومة بأساليب علمية حديثة، ومن مصادر معتمدة، وإثارة روح التنافس الشريف بينهن على أُسس علمية صحيحة، مشيرة إلى أن المسابقة تنمي روح الإبداع لدى الموهوبات في المجالات العلمية والتقنية كافة، كما تكسب الطالبات المرونة في التفكير وسعة الأفق وتعزيز الثقة بالنفس لدى المشاركات بشكل كبير، واكتشاف الطالبات قدراتهن ومواهبهن وتطويرها ذاتياً.

وأشارت فلاتة إلى أن تلك المنافسات في مساري الابتكار والبحث العلمي، يتم تحكيمها من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة، بهدف تحديد المشاريع المميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى، مبينة أن مسار البحث العلمي يعنى بدراسة مشكلة ما بقصد حلها وفقاً لقواعد علمية دقيقة.

يذكر أن الأولمبياد يستهدف طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية من سن 12 إلى 20 عاماً من طلبة التعليم العام في مدارس المملكة.
وكانت إدارة تعليم الرياض استقبلت الأسبوع الماضي الخريجات البديلات المستثنيات من التثبيت «الدفعة الثانية» ممن أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماءهن أخيراً وعددهن 484 خريجة.

من جهة أخرى، أوضحت الإدارة في بيان صحافي أن إدارة التعليم سعت للتيسير على المتقدمات، ووفرت لهن موقعاً من أجل إدخال الموعد الذي يناسبهن لإجراء المطابقة، مشيرة إلى أن أية خريجة من الموجهات إلى مدينة الرياض لم تستطع الدخول إلى الموقع لتحديد موعد، عليها مراجعة إدارة التعليم من أجل تحديد الموعد لها مباشرة. وشددت الإدارة على أن على البديلات عند المطابقة إحضار الهوية الوطنية والمؤهل الدراسي، مع «مسير راتب» من طريق الإدارة أو أحد المصارف، وبينت أنه عند انتهاء الخريجة من مطابقة بياناتها عليها الاختيار بين الوظيفة الإدارية أو التعليمية، موضحة أن الوظيفة التعليمية يُشترط فيها اجتياز «قياس»، والتوجيه يكون بحسب الحاجة المتبقية بعد إنهاء الحركة الخارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً