الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

غرفة الرياض: حملة توظيف عاجلة للعاطلين تبدأ الأسبوع المقبل

منذ 9 سنة
4
3540
غرفة الرياض: حملة توظيف عاجلة للعاطلين تبدأ الأسبوع المقبل
الرياض

عقدت لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض اجتماعا موسعا أمس مع مسؤولي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص ، وذلك لبحث سبل التعاون في سبيل تحقيق نسب التوطين الجديدة التي أقرتها وزارة العمل مؤخرا وسيبدأ العمل بها اعتبارا من غرة رجب القادم .

وبين عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة المهندس منصور بن عبدالله الشثري أن الاجتماع عقد بهدف شرح القرار الأخير لوزارة العمل الذي تم فيه رفع نسب التوطين المطلوبة من منشات القطاع الخاص وضرورة تحقيق النسبة المطلوبة قبل تاريخ 1 رجب، وأهمية التفاعل الإيجابي مع القرار انطلاقا من وأجب القطاع الخاص تجاه وطنه بتوظيف الداخلين الجدد لسوق العمل .

وبين الشثري أن الاجتماع أقر تنظيم غرفة الرياض لحملة توظيف عاجلة الأسبوع القادم (24-26/11/2014) لمساعدة المنشات على توظيف مزيدا من الباحثين عن العمل ليتمكنوا من تحقيق النسب الجديدة المطلوبة من وزارة العمل ضمن المهلة المحددة من الوزارة.

وحث الشثري الباحثين عن عمل للتوجه لغرفة الرياض الأسبوع القادم حيث ستعرض كبرى شركات القطاع الخاص فرص وظيفية إدارية وفنية بأجور لائقة وبيئة عمل مناسبة ، مشيرا إلى أن هذه الحملة التي تستمر ثلاثة أيام ستكون مخصصة لطالبي العمل العاطلين عن العمل حاليا .
وأضاف أن هذه الحملة استمرارا للدور الرائد الذي يقوم به مركز التوظيف بالغرفة والذي تعرض من خلاله مئات الوظائف للمواطنين أسبوعيا وهي متاحة للجميع .

ودعا الشثري صندوق الموارد البشرية إلى حث المسجلين على قوائم العاطلين لديه لمراجعة الغرفة خلال الحملة للاستفادة من فرص العمل اللائقة ، مؤكدا أن الغرفة تطمح من خلال هذه الحملة إلى رفع نسب التوطين في منشآت القطاع الخاص ، متمنيا أن تجد الحملة التفاعل من قبل الشباب الباحثين عن عمل.

التعليقات

ا
الواقع عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

ياليت وزارة الخدعة المدنية تغارمنكم شوى وتحل مشكلة التوضيف لك سعودية وسعودي وزير الخدمة هدفه الاول تقنيين ومنع الوظائف الشباب عجزوا صارو شيبان وضفوا معلمات بنصف الراتب ونصف دوام لمساعدة المعلمات في جميع المدارس الحكومية وتخفيض النصاب من الحصص ويستقيد الجميع لاكن لاحياة لمن تنادي مسؤلين في سبات عميق

س
سعودي مخضرم عدد التعليقات : 452 منذ 9 سنة

المشكلة مو في عدم توفر الوظائف كلنا عارفين وين المشكلة رواتبكم الخايسه هي سبب نفور الشباب من وظائفكم الخايسه فهمتو ليه هذا العزوف يا أخيس مسئولين في دول العالم ؟

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يجيب الخير ………

ع
عبدالله عدد التعليقات : 23 منذ 9 سنة

وفي الاخير رواتب 3000 حطوها في فكحاتكم واحد واحد لابارك الله فيكم ولا في من حطكم في هذي المناصب

اترك تعليقاً