الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد7 ابريل

ماكينات صراف آلي للمياه بدلاً من صرف النقود في الهند

منذ 9 سنة
4
2948
ماكينات صراف آلي للمياه بدلاً من صرف النقود في الهند
وكالات

تختبر إحدى المدن الهندية في هذه الأيام، اختراعاً جديداً من شأنه أن يطلق ثورة في كيفية شراء المياه والتعامل مع توزيعها، وذلك بالدرجة الأولى في المناطق الأكثر فقراً في العالم.

إذ نشرت في أماكن مختلف من بنغالورو، ثالث أكبر المدن في الهند، ماكينات كبيرة، من شأنها أن تساعد عامة الناس في الحصول على مياه للشرب نظيفة وخالية من الأمراض، في ظل وصول المياه في الهند إلى مستويات خطيرة.

ويطلق أهل المدينة على هذه الماكينات اسم “آي تي إم” أو ماكينات الصراف الآلي، حيث يتمكن السكان من الحصول على غالون مياه بسعة 20 ليتراً مقابل 8 سنتات فقط.

وتشير صحيفة “تايمز أوف إنديا” إلى أن هذه المبادرة الجديدة لم تطلقها أي من الجمعيات أو الشركات الكبرى، بل أنها جاءت عن طريق المشرعين المحليين من مختلف الأحزاب السياسية، الذي يستثمرون أجورهم من أجل تطوير هذه المناطق ولتشجيع المستثمرين من القطاع الخاص.

طريقة عمل الماكينات
في المرحلة الأولى، تم وضع 10 آلات في المناطق التي تحتوي على سبة كبيرة من المتعلمين لاسيما من الشركات بالمتخصصة بالتكنولوجيا.

ومن ثم “وضعنا 200 ماكينة صراف آلي حيث استطعنا جذب بعض المستثمرين” بحسب ما قاله الوزير السابق والنائب آرافيند ليمبافاللي.

ويلفت تقرير الصحيفة إلى أن ماكينات الصراف الآلي للمياه سيتم توصيلها بالشركة الرسمية لتوزيع المياه، بالإضافة إلى معمل خاص لمعالجة المياه المبتذلة، والذي بإمكانه انتاج 4000 ليتر من المياه في الساعة الواحدة على مدار 24 ساعة في اليوم.

وبنفس الطريقة المعتمدة عالمياً لماكينات الصراف الآلي، يجب على المواطنين استخدامات بطاقات تشبه البطاقات البنكية، ومن ثم تحديد مقدار المياه المطلوب الحصول عليها، وفي هذا الوقت، تنتقل هذه المعلومات عبر سيرفر خاص إلى الإدارة المركزية من أجل اقتطاع المبلغ المطلوب من رصيد المواطن.

التعليقات

س
سامي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

يا جماعة شيلو الخبر لا تشوف الحكومة السعودية بكرة يصير عندنا نظام شارب

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

طيب كويس

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الحمد لله عندنا الماء سبيل لوجه الله ، إبتغاء فضل الله …….

اسأل الله ان يقبل حسنة المحسنين .. آمين .

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 9 سنة

يا خوفي بعد كم يوم يسير فيه صرافة عشان نفر رز مع نص حبة دجاج .

اترك تعليقاً