الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

” النتيجة النهاية أيا كانت”

منذ 10 سنة
3
1722

عندما نتحدث عن واقعنا لابد من النظر من زاوية هؤلاء المتعصبين الرياضيين لدرجة الغلو الرياضي , وعدم فهم بعضهم إلى حقيقة ومضمون هذه الرياضة , حتى أصبحت في نظرهم حربا رياضية فيها الرابح والآخر هو الخاسر في جميع الأحول , مزجوا ذلك بالتعصب الأعمى وشوهوا الصورة الحضارية عن الرياضة , جعلوا من تلك الرياضة حربا عائلية , وأخرى حرب اجتماعية , وأدخلوا العنصرية , وقتلوا حلاوة ذلك الفن الجماعي الرياضي .

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والتجمعات العائلية وأماكن العمل تبكي دما من كثرة المشاكل والمزايدات في الانتماء لذلك الفريق دون غيره . استخدموا في تحاورهم العبارات الفارغة في دحر وتمزيق الفريق الخصم , بل وصل الأمر إلى التهجم والشجار بين المشجعين والمهتمين بتلك الرياضة , لذلك ترى من يبرر قبح عمله بأن فريقه الفلاني قد حصل على الكثير من البطولات والميداليات وشارك في بطولات لا يمكن للفريق الآخر أن يصل إلى ما وصل إليه , كل تلك المبررات لا تبرر مواقفهم بل تزيدها قبحا وحماقة .

لا نستطيع فهم قانون الرياضة وأنها جميعا تهدف إلى طرح الموهبة , وإبراز الفنون الرياضية , والتنافس البناء والتآلف الروحي بين اللاعبين . زلنا ولا نزال في دائرة التعصب الغير حضاري , ونسينا وحدتنا التي تجمعنا في الرياضة أو في غيرها تحت سقف واحد وراية واحدة , لا يضر في النهاية أيهما كان الرابح أو الخاسر بل الأهم من ذلك بكثير أننا نشكل فريقا وجمهورا واحدا يتفق مع بعضه البعض على النتيجة النهاية أيا كانت.

جمهوري العزيز نحن جميعا نشكل جميع الفرق والأندية السعودية بكافة الفرق والمسميات , وفي الأيام القادمة تنتظرنا مباريات مهمة , لذلك يجب أن نظهر أفضل ما لدينا من الالتزام والانضباط , ليعكس ذلك الصورة الحضارية للجمهور السعودي.

التعليقات

و
وجهة نظر عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

المقال تكلم عن التعصب بشكل عام ولم يخص فريق عن الاخر هو قال التعصب الرياضي بس انت يالشيخ نمر جيت اكدت التعصب وكنت مثال لهؤالاء المتعصبين
على العموم المقال رائع وتكلم عن ظاهره بين اوساط المشجعين

ا
المتابع عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

صدقت في كلامك ……وكنت اتمنا أن يأخذ الهلال الآسيوية لكن ربي وربك ما أراد. ….
نعم نحن ضد التعصب وضد من يكون سبب في خراب التشجيع……

بالتوفيق للهلال في المستقبل.

ا
الشيخ نمر ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

ما قريت الا سطر ونصف السطر مع احترامي الشديد لك ولكن عرفت ايش تبغى تقول

اذا تبغى تتكلم عن التعصب الرياضي ترا ما زرعه وسط شباب السعوديه الا الاعلام الهلالي
اعلام مناافق ومتعصب بشكل اعووذ بالله
اما الجمهور غلبان سواء كان جمهور هلال ولا نصر ولا اتحاد ولا اهلي جمهور ما بيده الا التشجيع والفرح للفوز والحزن للخساره وهذا شئ طبيعي
اما اعلام الهلال اذا فازو قلبو الدنيا وتكبرو وتبطرو واذا انهزمو لفو ودارو ويحملون اخطائهم للغير
وهذه من سفاهه العقول

اترك تعليقاً