الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

مقتل السعوديين الشاهين والقبيسي في عين العرب

منذ 9 سنة
18
7849
مقتل السعوديين الشاهين والقبيسي في عين العرب
الرياض

بعد سلسلة من التردد في تنفيذ عمليات انتحارية، قُتل السعودي محمد الشاهين، في قصف نفذته قوات التحالف على عناصر تنظيم «داعش» في مدينة عين العرب (كوباني) الواقعة شمال سورية على حدودها مع تركيا. كما قُتل في الضربات الجوية عنصر سعودي آخر هو صالح القبيسي. إذ أعلن التنظيم مقتل اثنين من عناصره السعوديين بقصف قوات التحالف التي استهدفت معسكراته في عين العرب.
وكان الشاهين المعروف بـ «سطام الجزيري»، أحد أوائل المنضوين إلى جبهات القتال في سورية، وبدأ قتاله قبل عامين في مدينة أعزاز (شمال سورية)، وسجل اسمه لتنفيذ عملية انتحارية، حاول تنفيذها. إلا أنه لم ينجح في ذلك. وبحسب زملائه في التنظيم فإن الشاهين «ركب السيارة المفخخة مرّات عِدّة. ولم يتيسر له الهدف. وكان يسعى للعملية سعياً حثيثاً».

وبثت لشاهين مقاطع صوتية عدة، منها خُطب «تحريضية» وأناشيد. وأشار إلى الموقوفة في السعودية هيلة القصير في مقاطعه. وتوعد بـ«فك أسرها»، هو أحد أعضاء منتدى «المعالي الإلكتروني». كما شارك الشاهين كـ «اقتحامي» في معركة مطار منغ العسكري. ولكنه خرج من الهجوم ولم يصب. على رغم مقتل جميع أصحابه.
وعندما ظهرت ما تسمى بـ «الصحوات»، سجل في عملية لضرب حاجز لهم، فذهب مفخخاًَ للحاجز يريد تنفيذ عمليته، وعندما وصل لم ينفذ وعاد. وتداول زملاء الشاهين ما أسموه «رؤى» له مستبشرين بها رآها قبل مقتله عن «حسناء زارته في المنام، وهي داخل سيارة». وحول تفاصيل مقتله، أوضحوا أن الشاهين انتقل إلى عين العرب، ليشارك في معاركها القائمة بين تنظيم «داعش» والمقاتلين الأكراد. إلا أنه لم يكمل في هذه المواجهات، وحاول العودة إلى مدينة جرابلس (شمال شرقي حلب). إلا أنه أصيب في كمين أثناء ذهابه، فعاد مصاباً إلى عين العرب، ليقضي بقصف قوات التحالف مساء الخميس الماضي. وفي الوقت والقصف ذاته قضى عنصر سعودي آخر من عناصر التنظيم وهو صالح القبيسي.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية أمس أن قواتها «وجهت عشر ضربات جوية، لأهداف تابعة لتنظيم «داعش» قرب مدينة عين العرب السورية منذ الأربعاء». وكانت الغارات في محيط المدينة ضمن 12 غارة شنتها مقاتلات وقاذفات أميركية في سورية. وقالت القيادة: «إن الضربات في محيط عين العرب أصابت وحدتين صغيرتين لـ «الدولة الإسلامية»، ودمرت سبعة مواقع قتالية وخمسة مبان. كما ألحقت الضربات أضراراً في مقر للتنظيم بالقرب من دير الزور ومبنى أمني قرب الرقة».

كما أعلن مقاتلون أكراد مقتل 86 من مسلحي تنظيم «داعش» في عين العرب (كوباني)، في اشتباكات وصفت بـ «العنيفة» خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال المركز الصحافي التابع لوحدات الحماية الشعبية في بيان مكتوب: «إن مسلحي التنظيم واصلوا هجماتهم للسيطرة على كوباني لليوم الـ45 على التوالي». وأشار البيان إلى أن من أسماهم «عصابات الدولة الإسلامية» «بدؤوا يشنون هجمات واسعة النطاق، بعد أن استعانت بالمزيد من التعزيزات والأسلحة الثقيلة من مناطق أخرى من سورية، تخضع لسيطرتها»، مؤكداً أنه «جرى التصدي لجميع هذه الهجمات ووجهت لهم ضربات قوية».

التعليقات

ا
ابن وايل عدد التعليقات : 139 منذ 9 سنة

رحمه الله عليهم الى جنه الفردوس بااذن الله

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 9 سنة

الى الجحيم يااراهبي العصر هذا جزاء الدنيا والاخرة اشد شمت الله بكم فوق الدنيا وتحتها المفروض القبض على الزنادقه المحرضين من مشايخ الفكر الضال لهولاء المتخلفين والمرضى

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

الجهاد لإعلاء كلمة التوحيد وليس قص الرقاب والتصوير والتباهي بذلك . لم نسمع او نقراء ان الرسول امر في غزواته بقطع الرقاب . بل بالدعوه الى الله اولاً وبيان الحق للناس . مسلمون يقتتلون فيما بينهم والقاتل والمقتول في النار كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

انغناسيين ؟؟ غمسوبك في قعر جهنم انت ومجرمي داعش

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 9 سنة

السعوديه ليس كعمان مع احترامي لهم . السعوديه دوله لها ثقلها في العالم وقائدة العالم الاسلامي . ودعمها للجيش الحر في سوريا وليس للنصره او داعش هذه منظمات تكفيريه لها من يدعمها من الدول والمخابرات التي لها مآرب اخرى وتسعى لمصالحها وداعش والنصره فروع للقاعده .لكن السؤال الاهم مسلم يقتل مسلم ويرجو الشهاده فكيف يكون ذلك وحرمة المسلم عند الله اشد من حرمة الكعبه . شباب متعطشين للدماء واصحاب سوابق عليهم من الله مايستحقون .

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

راحو لربهم ماتدري تترحم عليهم ولا ؟

م
من الأحساء عدد التعليقات : 2401 منذ 9 سنة

من طلع عن طاعة ولي أمرنا لأحاجه لنافيه

ا
الشمري m g عدد التعليقات : 55 منذ 9 سنة

والله ما ندري من الصادق ومن الكذاب لاكن خلهم يولون كلهم خارجين عن ولي الأمر الى جهنم انشاء الله

ا
الجحدلي عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

الجهل والاندفاع بلا وعي ونترك أمرهم للباري عزوجل .

ا
الدولكه عدد التعليقات : 80 منذ 9 سنة

نعم كلام جيد كلام مليان

ع
عبدالله عدد التعليقات : 59 منذ 9 سنة

100/100

وفقك ربي

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 9 سنة

الرد كان لزيدى نواف اليمن مو انت

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 9 سنة

وانت وش دخلك يالزيدى بالسعوديه

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

كلامك صح وهذا الواقع الذي سندفع ثمنه عاجلا او اجلا وللاسف
تحياتي

ب
باقيه وتتمدد عدد التعليقات : 144 منذ 9 سنة

بعد سلسله من التردد في تنفيذ العمليات الانغماسيه ليش انتم كنتم معهم في المعسكر علشان تعرفون انهم كانوا مترددين عيب على الرجال يكذب وينقل الاخبار الكاذبه.

ا
الالماني عدد التعليقات : 552 منذ 9 سنة

كلامك عين الصواب

خ
خالد عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

وانت الصادق هذي سياسة امريكا وتفرضها على حلفائها وعملائها حكام الخليج ولا وين المجاهدين وحكوماتهم عن مسلمي بورما واطفال غزه .حرب العراق دفعت الفاتوره السعوديه وافغانستان الفاتوره ع السعوديه والان القصف الامريكي الاروبي على داعش الفاتوره تدفعها السعوديه واذا قضو على داعش تصبح العراق وسوريا تحت حكم ايران نحن تعاونا مع امريكا لنسقط صدام حتى ايران تحكم العراق والان نتعاون مع امريكا لنسقط داعش حتى تحكم ايران وهلو ماجره

ن
نواف القريات عدد التعليقات : 652 منذ 9 سنة

نفس السيناريو الأفغاني عندما دعمت امريكا والسعوديه طالبان وحرضت السعوديين للجهاد ضد السوفييت وكان الهدف وقف التقدم السوفييتي عدو امريكا بالمنطقه ليصبح مكانها امريكا/ وكان الدعم من المال السعودي وفتاوى شيوخ واعلاميين سعوديين والنتيجه خلق تنظيم القاعده وذهبت ارواح المواطنيين السعوديين / وعند قيام الثورة السوريه وقفت السعوديه ضد الحكومه السوريه !! وحنا وش دخلنا بسوريا وثورتهم؟ النتيجه خروج داعش وحالش والنصرة والمليشيات الشيعيه وكل هذا يخدم امريكا / لو حكومتنا فعلت وتعلمت من حكومة سلطنة عمان كان افضل /عمان لايتدخلون في احد لاصاروا مع الثورة ولامع بشار وضع المتفرج وهذا احسن شي

اترك تعليقاً